أخبار وطنية

أكادير : سفينة “البام” تغرق بجهة سوس ماسة، ومطالب عاجلة من مسؤولين بارزين للإنقاد.

التأم العشرات من مناضلات ومناضلي، ومنسقين محليين، ومسؤولي حزب الأصالة والمعاصرة بجهة سوس ماسة، في اجتماع “نداء الاستغاثة” الذي تنعقد بالمقر الجهوي للحزب بمدينة أكادير، لمدارسة الوضعية التنظيمية للحزب على خلفية هجرة عدد من الوجوه في السياسة، نحو حزب التجمع الوطني للأحرار، بكل من اقليمي تيزنيت وشتوكة أيت بها.

وقد أصدر المجتمعون بيانا للرأي العام، أكدوا من خلالها بأن الوضعية التنظيمية والسياسية السيئة لحزبهم، باتت تطرح إشكالات عميقة، وذات أبعاد خطيرة جدا، حيث أصبحت تغيب الحزب تنظيميا وسياسيا على المستوى الوطني، داعين قيادة الحزب إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية والقانونية فيما يجري من تراجعات واختلالات تنظيمية.

ذات البيان الذي توصلت أكادير24 بنسخة منه، دعا من خلاله المجتمعون جميع المناضلين والمناضلات إلى ضرورة تجاوز الإشكالات والقضايا المطروحة، والعمل فورا من أجل إنقاذ الحزب وإخراجه من وضعية الأزمة التنظيمية التي يعيشها، وذلك للقيام بمهامه استنادا على القانون الداخلي والأساسي، وعلى منطق المصلحة العامة للحزب. معلنين عن تشبثهم بالحزب، وبوحدته، وعن استعدادهم الدائم للعمل من أجل تقويته وتطوير قدراته جهويا ووطنيا، لمواجهة التحديات. كما أعربوا في البيان نفسه عن عزمهم الكبير واستعدادهم وجاهزيتهم لعقد المؤتمر الجهوي للحزب في القريب العاجل، داعين بهذا الخصوص قيادة الحزب ومختلف مناضلي ومناضلات الحزب، إلى تجاوز الاختلالات، والالتفاف حول الحزب كمشروع وطني ديمقراطي حداثي، طموح ومتميز، وقادر على الإسهام بقوة في الحياة السياسية والاجتماعية لبلادنا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *