الرئيسية، مختلفات

طقس الجمعة:رياح قوية وأمواج عالية بأكادير مع نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية في عدد من مدن المغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الجمعة، أن يظل الطقس غائما مع نزول أمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية، بكل من منطقة طنجة والساحل المتوسطي والريف والأطلسين الكبير والمتوسط والسايس واللوكوس.

ومن المتوقع أيضا تشكل سحب كثيفة نوعا ما ستعطي أمطار أو زخات متفرقة بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية وشمال السفوح الجنوبية الشرقية، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا، من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية ومعتدلة من الغرب إلى متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

و حذرت مندوبية الصيد البحري بأكادير كافة البحارة ومهنيي الصيد البحري من ظروف جوية سيئة، تتمثل في رياح قوية متوقعة، وأمواج عالية ستضرب السواحل المغربية الممتدة من الصويرة إلى طرفاية، ابتداء من يوم أمس الخميس 18 أبريل 2019 وإلى غاية مساء يوم الأحد 21 أبريل 2019.

ويرتقب أن تهب رياح شمالية قوية تصل قوتها إلى 5 درجات أو 6 أحيانا وبحر هائج بأمواج شمالية غربية يتراوح علوها ما بين 2.50 و 3.50 أمتار.

ودعت مندوبية الصيد بأكادير، البحارة إلى اتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر اللازمة وتتبع الحالة الجوية عن قرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.