الإقتصاد والأعمال، الرئيسية

بالصور: رئيس جهة سوس ماسة والمدير الجهوي للفلاحة يتفقدان أروقة التعاونيات الفلاحية المشاركة بمكناس

 

في اطار فعاليات الملتقى الدولي للفلاحة في نسخته الرابعة عشرة، قام السيد رئيس مجلس جهة سوس ماسة، بعد زوال يوم أمس الأربعاء، رفقة السيد المدير الجهوي للفلاحة، بزيارة أروقة التعاونيات الفلاحية الممثلة لجهة سوس ماسة المشاركة بالمعرض.

وتأتي هذه الزيارة، بالتزامن مع التدخلات التي قامت بها المديرية الجهوية للفلاحة بسوس ماسة في برنامج مخطط المغرب الأخضر بالجهة؛ وهو ما تعكسه و مدى استفادة هذه التعاونيات على مستوى التأطير والدعم والإنتاج، حيث استطاعت بلوغ مرحلة التسويق والتصدير إلى الخارج.

كما ركزت الزيارة على معاينة الأقطاب والأروقة التي تحتضن المنتجات المحلية للعديد من التعاونيات التي تثمن منتجات مختلفة كالزعفران أركان العسل، والصبار وغيرها.

وبهذه المناسبة أعطيت الفرصة مرة أخرى للتعاونيات الفلاحية بجهة سوس ماسة للقاء المسؤولين والاستماع إليهم لتقوية أداء العديد من التعاونيات الفلاحية العاملة في مجال تثمين المنتجات المحلية والمجالية ذات القيمة المضافة.

ويشارك من جهة سوس ماسة في فعاليات “سيام 2019″، مجموعة من العارضين والمنتجين يمثلون قطب الجهة بالمعرض، ويشاركون بأهم المنتوجات التي تزخر بها الجهة، على رأسها الحوامض والخضر والفواكه، إضافة إلى منتوجات الأركان والزعفران والصبار، وغيرها من المنتوجات التي تتميز بها الجهة.

وقد عرف رواق جهة سوس ماسة، في اليوم الأول من المعرض في نسخته الـ 14، إقبالا مكثفا للزوار والوفود الرسمية الأجنبية والوطنية، نظرا للمؤهلات الفلاحية الكبيرة التي تتمتع بها جهة سوس ماسة.

وتقام الدورة ال 14 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2019، على مساحة 185 ألف متر مربع تشمل 95 ألف متر مربع مغطاة، ويضم 10 أقطاب موضوعاتية (قطب الجهات، المؤسسات والمستشهرون، القطب الدولي، قطب الطبيعة والحياة، قطب اللوازم والأدوات الفلاحية، قطب المنتجات، قطب الآليات والمعدات الفلاحية، تربية المواشي، المنتجات المحلية والمؤتمرات).

ويعد هذا الملتقى، الذي ينظم تحت شعار “الفلاحة، رافعة للتشغيل ومستقبل العالم القروي”، مناسبة مهمة للمشاركين لمناقشة موضوع التشغيل في قطاع يشهد تحديثا وتطورا متواصلا، مما يجعله بحاجة إلى كفاءات تتمتع بتكوين عال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.