آخر الأخبار
أخبار وطنية، الرئيسية

مع اقتراب رمضان…هذا تاريخ العودة إلى الساعة القانونية

صباح أكادير:

مع اقتراب شهر رمضان، ينتظر، أن تتم العودة إلى الساعة القانونية بالمغرب، وذلك بتأخير الساعة ستين دقيقة، يوم الأحد 5 ماي 2019. بعدما وافقت الحكومة أخيرا على التراجع عن هذا القرار بالعودة إلى الساعة القانونية بتأخير 60 دقيقة.

ويأتي تأخير الساعة بستين دقيقة، أياما قليلة قبل بداية شهر رمضان، والذي من المرتقب أن يحل بالمغرب يوم 7 ماي، فيما سيتم اعتماد التوقيت الصيفي الدائم بالمغرب، يوم 9 يونيو، وذلك بعد انصرام الشهر الفضيل.

وكشفت مصادر مطلعة، أن وثيقة رسمية موقعة من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، تقضي بتأخير ساعة المملكة بـ60 دقيقة إبتداءا من 05 ماي المقبل، إلى غاية 9 يونيو المقبل وهو ما يعني فترة شهر رمضان. مشيرة إلى أن هذا القرار، سينشر بالجريدة الرسمية خلال أيام.

يذكر أن قرار اعتماد الساعة الإضافية كتوقيت رسمي بالمملكة طول السنة،  كان قد أثار ردود أفعال غاضبة من مختلف شرائح المجتمع المغربي واحتجاجات خاضها تلاميذ المدارس ضد القرار الحكومي، الرامي إلى اعتماد الساعة الصيفية طيلة السنة.

وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، قد صرح عقب ذلك، بأن الحكومة ستقوم بتغيير عقارب الساعة إلى توقيت غرينيتش في رمضان المقبل. مضيفا، أن هذا القرار يصب في توفير الأجواء الملائمة للمؤمنين لآداء شعائرهم الدينية في شهر رمضان، كي تكون الظروف مواتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.