الرئيسية، مختلفات

هذا عدد الشباب الذين تنتظرهم الخدمة العسكرية بأكادير وسوس ماسة

 

صباح أكادير:

علمت صباح أكادير من مصادر مطلعة، أن عدد الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 19 و 25 سنة، المدعوين للمشاركة في الخدمة العسكرية، على مستوى جهة سوس ماسة بلغ حوالي 7000 شاب.

وأضافت المصادر ذاتها، أن اللجان المختصة على مستوى ولاية أكادير ، باشرت عمليات استدعاء الشباب الواردة أسماؤهم بلائحة المنادى عليهم لأداء الخدمة العسكرية الإجبارية..

وأشارت المصادر ذاتها، أن السلطات الترابية بمجموع تراب ولاية جهة سوس ماسة و على مستوى العمالات والأقاليم ومختلف الوحدات الترابية قد تجندت بتعبئة كل الموارد البشرية اللازمة والمادية لإنجاح العملية الجارية للخدمة العسكرية وفقا للتعليمات السامية في الموضوع والتدابير الحكومية والوزارية لتفعيل المقاربة المتجددة في هذا المضمار.

المصدر ذاته، ذكر أن العملية في بدايتها تعرف تجاوبا كبيرا من طرف الفئة الشابة المستهدفة واقبالا كبيرا على التسجيل التطوعي بالنظر للمزايا المتعددة لفائدة الشباب.

وأوضح، المصدر ذاته، أن مراكز استقبال التجنيد بمكاتب ولاية أكادير يشهد إقبالا كبيرا من قبل الشباب، وذلك عقب الانطلاقة الرسمية لعملية الإحصاء الخاص بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، من يوم الثلاثاء 9 أبريل الجاري إلى غاية 7 يونيو المقبل.

وأرجع المصدر سبب الإقبال الكبير إلى تصفح الشباب الموقع الإلكتروني (www.tajniud.ma) لتتبع عملية الاحصاء وملء الاستمارات بالنسبة للمدعويين.

هذا و يتبادل مؤخراً الشباب تدوينات عبر الفايسبوك يحثون بعضهم البعض على الانخراط بكثافة في  العملية الجارية للخدمة العسكرية نظرا لمزاياها العديدة.

ونصح أحد الفايسبوكين الشباب بالاسراع بملء اسثمارات الخدمة العسكرية، عبر الموقع الإلكتروني، مؤكدا أن هناك، ستُتاح أمام الشباب الكثير من الفرص ، كاشفاً عن برنامج الخدمة العسكرية طيلة 12 شهرا. و مؤكدا أن الفترة الأولى و مدتها أربعة أشهر، تخصص لاكتساب أساسيات الجندي وتمارين اللياقة البدنية والدفاع عن النفس واستعمال السلاح وأبجديات التخصص العسكري في الميدان.

في حين تهم الفترة الثانية تكوين الشباب في مجموعة من الميادين حسب الاختيارات وتتوزع ما بين الميكانيك والإلكترونيات فضلا عن تخصصصات أخرى مع الحصول على شهادة في آخر السنة تساعد الشباب مستقبلا في مسارهم المهني.


تجدر الإشارة، إلى أن عملية الإحصاء الخاصة بالخدمة العسكرية الإجبارية، مستمرة حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر يونيو المقبل، في حين حدد تاريخ التحاق الفوج الأول من المجندين مطلع شهر شتنبر من نفس السنة الجارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *