الرئيسية، سياسة

ترقب اجتماع ساخن لأمانة “البيجيدي” والعثماني يرد بقوة على بنكيران

صباح أكادير:

وسط جو متوتر ومشحون، ينتظر أن تعقد الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مساء اليوم الاثنين اجتماعها ، بمقر مركز للحزب الرباط بحضور أغلب أعضاء الأمانة للحزب للحسم في مستقبل التحالف الحكومي، وكذا في النقاش الدائر حول مشروع القانون الإطار.

ويعود سبب الجو المشحون إلى الخرجات المتتالية للأمين العام السابق عبد الإله بنكيران ودفاعه بشكل مستميت عن اللغة العربية عا العثماني الى الاستقالة في حالة السماح بتمرير مشروع القانون المتعلق باصلاح التعليم في صيغته الحالية (التي يرفض أمزازي وباقي حلفاء الحكومة التراجع عنها باستثناء البيجيدي).

وفي الوقت، الذي دعا فيه بعض قادة العدالة والتنمية، العثماني  إلى الأخذ بنصيحة الأمين العام السابق عبد الاله بنكيران،  بتقديم الاستقالة من منصب رئيس الحكومة، يدافع عدد من المقربين من رئيس الحكومة عن العثماني ويرون، ”أن دعوة بنكيران للعثماني بتقديم الاستقالة غير منطقية وإلا لماذا لم يقدمها بنكيران عندما وقع البلوكاج في تشكيل حكومته الثانية”.

وأوضح ذات المصدر أن العثماني رد على الداعين إلى تقديم استقالته من الحكومة بالقول :”مغاديش نمشي وسيدنا لي عينني والى قالها لي نمشي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *