أخبار وطنية، الرئيسية

اعتقال وزير العدل الجزائري السابق أثناء هروبه إلى المغرب

صباح أكادير:

اعتقلت السلطات الجزائرية، وزير العدل السابق، طيب لوح، أثناء محاولته مغادرة الحدود الجزائرية المغربية المغلقة بصورة غير قانونية.

وأفادت صحيفة “الوقت” بأن الشرطة الجزائرية أوقفت لوح رفقة النائب السابق بن حمو وعقيد من الجيش الجزائري في منزله في بلدة مرسى بن مهيدي الحدودية.

وأضافت أنه في اللحظة التي كانت المجموعة، رفقة مهربين، تحاول فيها عبور الحدود الجزائرية المغربية ،( حوالي الساعة 3:30 صباح أمس)، وترصدت القوات الأمنية ثم اقتحمت المكان الذي كانوا يمرون منه واعتقلتهم. مطلقة أعيرة نارية لردع المهربين ومنع أي محاولات انتقامية.

وأشارت، إلى أنه تم وضع الوزير السابق لاحقًا تحت حماية الشرطة وتم نقله إلى جهة مجهولة، لافتة إلى أنه وفقًا لبعض المصادر، فقد تم نقل وزير العدل السابق وعقيد الجيش الوطني الجزائري إلى مدينة بوسعادة.

وذكرت الصحيفة، أن الوزير السابق في الوقت الذي كان يحاول فيه الدخول إلى المغرب بطريقة غير شرعية بعد أن كان مختبئًا لمدة ثلاثة أيام في منزل عند ابنة مرسى بن مهيدي، وأن الأمن الجزائري كان على علم بخطة الهروب هذه ونصب كمينًا لإحباطه.

ووفق الصحيفة، فإنه تم خلال العملية توقيف 3 مركبات من نوع مرسيدس مملوءة بالأموال بالعملة الصعبة كان يجري تهريبها  لتسهيل المرور بعدها نحو وجهة غير معلنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *