الأولى، الرئيسية، سياسة

نزار بركة يشن هجوما على الأغلبية الحكومية ويسأل عن مآل الوعود ‎المقدمة بخصوص تشغيل 1.2 مليون شابة وشاب في أفق 2021

صباح أكادير:

شن نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال هجوما عنيفا على الأغلبية الحكومية التي اعتبرها تعيش صراع الزعامات والأنانيات المتورمة وحسابات الربح والخسارة بين مكوناتها.

و اعتبر نزار البركة، اليوم السبت خلال ترأسه لأشغال الدورة الثانية العادية للجنة المركزية للحزب بقصر المؤتمرات في العيون، أن الأغلبية الحكومية أخطأت موعدها وفشلت في إخراج القانون الإطار لإصلاح منظومة التربية والتكوين كما فشلت قبل ذلك ولمرات متكررة في بلورة استراتيجية ملائمة لتأهيل عرض التكوين المهني وكفيلة بتقديم حلول حقيقية وقابلة للتطبيق لإشكاليات تكوين وتشغيل الشباب لاسيما شباب المجالات الترابية المهمشة والمقصية من منافع الثروة الوطنية.

و جدّد الأمين العام لحزب الإستقلال في كلمة مجموعة المواقف التي جسدها بخصوص مجانية التعليم، وترافع حزبه للتراجع عن التعاقد، مسترسلا أن حزبه سيبقى متصالحا مع رصيده ومواقف نساءه ورجاله لبناء مغرب مستقل ووحدة وطنية وترابية منيعة، وهوية مغربية متنوعة ومتجانسة.

وتوجه نزار البركة بسؤال إلى الحكومة حول مآل الوعود المقدمة سلفا بخصوص تشغيل 1.2 مليون شابة وشاب في أفق 2021، مضيفا أن إصلاح التعليم مشكل يمس النموذج التنموي للمغرب في أبعاده السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، متهما الأغلبية الحكومية بالفشل في إخراج القانون الإطار لإصلاح منظومة التربية والتكوين نتجة لصراع القطبية الذي تعيشه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.