الرئيسية، حوادث

عااجل:الأمطار الغزيرة تعزل 200 فرد وتحاصر 30 سيارة و 3 حافلات وشاحنة والعالقون داخلها يطلقون نداء استغاثة

صباح أكادير:

تشهد عدة مناطق من المملكة، منذ أمس الخميس، عواصف رعدية وتساقطات مطرية مصحوبة برياح قوية. يرتقب أن تعم يومي الجمعة والسبت، عددا من أقاليم المملكة.

وحسب النشرة الخاصة، تشهد مختلف مناطق المملكة تساقطات مطرية، وتدنيا في درجات الحرارة يصل إلى 5 درجات تحت الصفر، طيلة نهاية الأسبوع.

وفي هذا السياق، تسببت التساقطات الثلجية أيضا التي تهاطلت بغزارة  إقليم أزيلال، منذ صباح أمس الخميس، في توقف حركة السير، على الممر الجبلي تيزي نايت، بجماعة إغيل نومكون،ومحاصرة ثلاث حافلات للنقل وشاحنة.

وذكرت المصادر ذاتها،  أن أزيد من 200  فرد و 30 سيارة و ثلاثة حافلات وشاحنة بها مجموعة من المواطنين، بينهم نساء وأطفال رضع عالقون، وسط طريق غمرتها المياه واختلط  الماء بالوحل ولم تعد الشاحنات والسيارات قادرة على متابعة مسيرتها  وتوفقت عن السير  منذ صباح أمس، بقلب الممر الجبلي تيزي نايت حمد بين أوزيغيمت.

هذا، وأطلق العالقون نداءات استغاثة، وطالبوا من المسؤولين التدخل لإنقاذهم، تفاديا لأية مضاعفات قبل وقوع الكارثة.

كما اجتاحت سيول التساقطات المطرية مدينة مراكش، خلال اليومين الماضيين، مجموعة من المنازل المتواجدة بكل من تمصلوحت والرحامنة وبعض الدواوير، الأمر الذي جعل المواطنين يعيشون حالة استنفار منذ ليلة أمس الخميس.

وذكرت مصادر إعلامية، أن التساقطات غمرت مجموعة من المنازل، بسبب اختناق الولاعات المتواجدة في الشوارع، بحيث لم يتم إصلاح قنوات الصرف العادمة منذ مدة.

وأوضح المصدر نفسه، أن سيول الأودية زادت من عبء الساكنة، لدرجة أن المواطنين الذين يقطنون بجوار هذه الأودية قضوا ليلة بيضاء، خوفا من وقوع الفيضانات.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.