أخبار وطنيةالرئيسية

يهم المغاربة العالقين بالخارج.. شروط جديدة لدخول التراب الوطني

كشفت شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” عن شروط جديدة لدخول التراب الوطني، بالنسبة للمغاربة العالقين بالخارج بسبب إغلاق الحدود الجوية.

وقالت الشركة في بلاغ لها، إن هناك تحديثا لشروط الرحلات الاستثنائية من الإمارات العربية المتحدة، البرتغال وتركيا في اتجاه المغرب.

وأوضحت أن هذه العملية تخص المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين غادروا المغرب منذ 1 شتنبر2021 و كذلك أزواجهم وأبناءهم المرافقون لهم، وذلك بعدما كانت تخصص الرحلات الاستثنائية للمغاربة الذين غادروا المغرب منذ 1 أكتوبر 2021 فقط.

ويتعين على كل مسافر وفق ما ورد في البلاغ، الإدلاء عند التسجيل، ببطاقة التعريف الوطنية أو جواز السفر للتأكد من أن العنوان في المغرب، وكذا نتيجة اختبار الكشف “بي سي آر”  PCR سلبي قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل.

وسيخضع المسافرون، حسب نفس المصدر، للحجر الصحي طيلة سبعة أيام في فنادق مخصصة لهذا الغرض على نفقة الحكومة المغربية، مع إجراء اختبارات كشف “بي سي آر” خلال فترة الحجر الصحي كل 48 ساعة.

وسيتم التكفل بحالة كل من جاءت نتيجة كشفه إيجابية سواء بالمطار أو بالفندق، من قبل السلطات الصحية المختصة وفق ما أوردته الشركة.

يذكر أن السلطات المغربية رخصت وبصفة استثنائية، للرحلات الجوية نحو المملكة انطلاقا من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة، وذلك من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب من العودة إلى المملكة، والذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية، إلا أنها قررت إلغاء القرار ابتداء من يوم الخميس23 دجنبر2021 بعد تسجيل أول إصابة بالمتحور أوميركون بمدينة الدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى