أخبار وطنيةالرئيسية

وفاة 11 مصابا بكورونا بهذا المستشفى بسبب الأوكسجين

نشرت صفحات محلية بإقليم أسفي خبر مفاده وفاة 11 مريضا ليلة يوم أمس و صباح اليوم الثلاثاء 17 غشت بقسم كوفيد 19 في مستشفى محمد الخامس نتيجة انقطاع الأوكسجين ليلة أمس.

وأضافت أن المستشفى يعيش على وقع كارثة بقسم كوفيد 19، بعد وفاة عدة أشخاص بسبب نقص الأوكسجين، فما دخلت العائلات في حالة هستيرية وصراخ وعويل، مما أجبر عناصر الأمن على التدخل لاحتواء الوضع.

وفي نفس السياق، قال نواب عن حزب “العادلة والتنمية”، أن 11 مريضا بمستشفى محمد الخامس بأسفي، توفوا بسبب النقص الحاد الذي سجل في مادة الأوكسجين.

و التمس نواب حزب العدالة والتنمية بأسفي من وزير الصحة، بإيجاد الحلول الناجعة والفورية لمواجهة النقص الكبير في مادة الأوكسجين التي باتت أكبر خطر يهدد حياة مرضى كوفيد بمستشفى محمد الخامس بأسفي؛ وتوفير الموارد البشرية الكافية لمواجهة الخصاص الكبير في الأطباء والممرضين العاملين بجناح كوفيد.

وأوضح نواب البيجيدي، في مراسلة وجهوها لوزير الصحة، خالد آيت الطالب، أن مدينة أسفي “رزئت لية أمس وصباح اليوم الثلاثاء 17 غشت بخبر وفاة 11 مريضا، بحسب المعطيات المتداولة، وذلك بسبب النقص الحاد في مادة الأوكسجين”.

وطالب ذات البرلمانيين أيت الطالب بفتح تحقيق عاجل حول ظروف وملابسات هذ الحادثة الأليمة”، و “إيجاد الحلول الناجعة لمواجهة النقص الكبير في مادة الأوكسجين التي باتت أكبر خطر يهدد حياة مرضى كوفيد19 بمستشفى محمد الخامس بأسفي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى