السياحة

وزير السياحة في زيارة لمدينة أكادير غدا الاثنين لتشخيص أعطاب القطاع

ـ صباح أكادير

يحل بمدينة أكادير، غدا الاثنين، وزير السياحة محمد ساجد، للمشاركة في اجتماع موسع، بمقر ولاية الجهة، سيخصص لتدارس مشاكل قطاع السياحة وأعطابها بجهة سوس ماسة.

زيارة وزير السياحة لمدينة أكادير تأتي استجابة لمطلب كان قد رفعه برلمانيو جهة سوس ماسة، قبل نحو شهر، حيث من المنتظر أن يتدارس اللقاء، الذي سيجمع المسؤولين عن القطاع السياحي بالمهنيين، مخرجات وخلاصات اللقائين اللذين سبق وأن جمعا برلمانيين ينتمون لأقاليم أكادير وتارودانت واشتوكة ايت باها وتيزنيت، حول أسباب الأزمة التي يعيشها القطاع السياحي بمدينة أكادير، والجهة ككل.

هذا، ويشار إلى أن مجموعة من برلمانيي جهة سوس ماسة كانوا قد أجمعوا، خلال لقاء جمعهم الشهر الماضي بمقر المجلس الجهوي للسياحة بأكادير، على ضرورة خلق “لوبي” جهوي للترافع على مصالح المنطقة، ولإيجاد الحلول الكفيلة بالخروج بالقطاع السياحي من الأزمة التي يرزح تحت وطأتها.

وكان محمد ساجد، خلال جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس لنواب مطلع شهر ماي المنصرم، قد أرجع أسباب تراجع السياحة بمدينة أكادير وفقدانها لجاذبيتها، إلى عدم تجديد الوحدات الفندقية بها وعدم هيكلة المدينة، التي لم تتغير منذ سبعينيات القرن الماضي، مشيرا في نفس السياق إلى أن وزارته تشتغل رفقة السلطات المحلية والمجالس المنتخبة لإعادة هيكلة المناطق السياحية بمدينة أكادير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق