أخبار وطنيةالرئيسية

وزير الخارجية الأمريكي يستقبل ناصر بوريطة

استقبل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

وجرى استقبال وزير الشؤون الخارحية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بمقر وزارة الخارجية بواشنطن.

و اوردت وزارة الخارجية الأمريكية أوردت على موقعها في الانترنت، استقبال الوزير الأمريكي لنظيره المغربي.

 وتحدث أنتوني بلينكن، رئيس الدبلوماسية الأمريكية، مع نظيره المغربي، ناصر بوريطة، حول سبل تعميق العلاقات الثنائية بين الطرفين.

وأورد وزير الخارجية الأمريكي، في ندوة صحافية عقب المباحثات التي عقدها مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، أن “العلاقات الأمريكية المغربية متينة ولها امتداد تاريخي طويل”، مبرزا أنه “يريد تعميق العلاقات مع الرباط”.

وقال المسؤول الأمريكي بأن المناقشات بين الطرفين، خلال الاجتماع الذي جمعهما في مقر وزارة الخارجية الأمريكية، تدور حول مواضيع عديدة ذات اهتمام مشترك”، متوقفا عند العلاقات المغربية الإسرائيلية.

وشدد رئيس الدبلوماسية الأمريكية على أن “العلاقات الأمريكية المغربية طويلة ولها أبعاد متعددة، ونريد تطويرها وتعميقها”.

من جانبه، صرح وزير الخارجية المغربي بأن “الوقت قد حان لخلق فرص مبتكرة لتعزيز الشراكة بين البلدين”، مشددا على أن “العلاقات المغربية الأمريكية قوية وتاريخية”.

وأكد بوريطة أن “التحدي الذي نواجه اليوم مرتبط بقضايا المناخ والملف الليبي”، مبرزا أن “المغرب يعمل على تعزيز الشراكة الإستراتيجية مع واشنطن”.

ومن بين الموضوعات التي ذكرها المسؤولان خلال الاجتماع الثنائي “تغير المناخ والقضايا الإقليمية مثل ليبيا وكذلك قضية الصحراء، بالإضافة إلى العلاقات بين المغرب وإسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى