أخبار وطنيةالرئيسية

وزارة الصحة تكشف عن رقم مخيف لعدد الحالات الحرجة الموجودة تحت التنفس الاصطناعي

 

 أعلنت وزارة الصحة في نشرتها اليومية المخصصة للرصد الوبائي أنّ عدد الحالات الخطيرة أو الحرجة الجديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وصل إلى 298 حالة، ليرتفع بذلك مجموع  الحالات الموجودة تحت التنفس الاصطناعي، 1442، ضمنها 1373 حالة موضوعة رهن التنفس الاصطناعي غير الاختراقي.

وتابعت وزارة الصحة في نشرتها اليومية المخصصة للرصد الوبائي لكوفيد 19، أن عدد الموضوعين تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي بلغ 69 حالة.

و سجل المعرب اليوم 6513 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و 9761 حالة شفاء، و 90 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

و توقع البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، مدير مختبر البيوتكنولوجيا الطبية بكلية الطب والصيدلة بالرباط وعضو اللجنة العلمية لكورونا، الاستمرار في تسجيل أكبر عدد من الوفيات بفيروس كورونا.

وقال البروفيسور الابراهيمي، خلال تصريح قدمه للقناة الثانية ضمن النشرة المسائية، إنه حينما يتم تسجيل 10 آلاف إصابة بالفيروس، يكون من البديهي تسجيل 100 وفاة طيلة 15 يوما على الأقل.

وأوضح الابراهيمي، أن ارتفاع عدد الوفيات سيستمر إلى غاية شهر شتنبر المقبل، لأنه عندما يتم تسجيل ارتفاع في عدد المصابين اليوم، ننتظر تقريبا 11 يوما من أجل معرفة هل استقرت حالتهم أم مازالوا في أقسام الإنعاش.

ودعا الإبراهيمي المواطنين المغاربة إلى الالتزام أكثر بالتدابير الاحترازية، لتفادي انتشار الفيروس أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى