أخبار وطنيةالرئيسية

وزارة الصحة تستنجد بالاطباء والممرضين المتطوعين و المتقاعدين وباطر معاهد التكوين للتصدي لارتفاع حالات كورونا بالمغرب

لمواجهة الضغط الكبير على المراكز الاستشفائية بعد ارتفاع حالات الاصاب بفيروس كورونا ولتجاوز النقص الحاصل في الموارد البشرية في هذه الظرفية بالذات اكدت مصادرنا أن وزارة الصحة لجأت إلى طلب مساعدة أطر صحية متطوعة لمواجهة الإرتفاع الحاد في إصابات كوفيد19.
واضافت دات المصادر الى أن عددا من المندوبيات إلاقليمية و المديريات الجهوية للصحة لجأت الى الاعلان عن طلب المساعدة من أطر صحية متقاعدة و خريجي المعاهد التمريضية و كل من يجد نفسه قادرا على تقديم خدمات إنسانية في هذا الوقت العصيب.

وتطلب الوزارة الدعم الصحي في وحدات العزل الخاصة باستقبال مرضى كوفيد ، وتقديم العناية للمرضى و تخفيف الضغط على زملائهم و جميع العاملين.

و كان وزير الصحة ، قد راسل المدراء الجهويين لوزارته و مدراء المعاهد العليا للعلوم التمريضية و تقنيات الصحة ، ومدراء التكوين المهني في الميدان الصحي ، حول مشاركة طلبة هاته المعاهد في الحملة الوطنية للتلقيح.
وهو الطلب الذي يأتي لتسريع وتيرة عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في أفق الوصول إلى المناعة الجماعية ، لاسيما في المراكز التي تتميز بكثافة سكانية مرتفعة مع ضرورة الحرص على استفادتهم من اللقاح قبل بدء المشاركة في هذه العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى