حوادث

والي مراكش آسفي يدخل على خط اعتداء مستخدم بمحل المأكولات الخفيفة على سيدة أمريكية.. وهذا عدد المعتقلين

 

كشفت مصادر صباح أكادير، أن والي جهة مراكش آسفي السيد كريم قسي لحلو دخل على خط قضية الاعتداء على سيدة تحمل الجنسية الأمريكية، و تعمل مسيرة رياض بمراكش، نفذه مستخدم بـ “جلسة” بيع المأكولات المختلفة بالمدينة الحمراء،  و طالب بإجراء بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

و أوضحت مصادر “صباح أكادير”، بأن مصالح الأمن استمعت إلى السيدة التي تقدمت بدورها بشكاية إلى مصالح الدائرة الأمنية الخامسة، تفيد تعرضها للاعتداء من طرف المستخدم المذكور.

الحادث الذي استنفر السلطات الولائية و العناصر الأمنية التي حلت بعين المكان، وتم استقدام  المستخدم إلى مقر ولاية أمن مراكش بتعليمات من النيابة العامة المختصة، حيث تقرر إحالته على مصالح الشرطة القضائية في حالة اعتقال قبل أن يتقرر اعتقال صاحب الجلسة بدوره ليتم تقديمه بدوره أمام النيابة العامة في حالة اعتقال.

وكان السيد كريم قسي لحلو والي جهة مراكش آسفي، ذكر في اجتماعات سابقة خص بها المصالح الأمنية، أن القطاع السياحي بجهة مراكش آسفي يعتبر خطا أحمر لا يجب التساهل فيه، ودعا كل المصالح لتفعيل لجان المراقبة والحث على تطبيق القانون والقضاء على جميع المتطفلين بهذا القطاع الحيوي ودفعهم إلى تسوية وضعيتهم القانونية. كما أكد ضرورة الوقوف في وجه كل الحالات الشاذة التي قد تؤثر و لو بشكل طفيف على الوجه الحقيقي للسياحة بمدينة مراكش، حيث أكد على ضرورة التعامل معها بحزم شديد في حينه و بدون أي تساهل.

وأكد والي جهة مراكش آسفي، في غير ما مرة، أن من قناعته ومبادئه، محاربة كل هذه الظواهر المشينة، التي قد تضر بسمعة السياحة و بصورة المغرب بشكل عام، و لكون القطاع السياحي يشكل قاطرة للتنمية وأولوية مطلقة بالنسبة لمدينة مراكش و للجهة ككل كوجهة للسياحية العالمية، و محورا أساسيا في برامج التنمية الاقتصادية الشاملة، كما أشار إلى أنه لا يمكن ان يتأتى النهوض والرفع من مستوى القطاع بدون التدخل الصارم ضد كل المتطفلين على القطاع ومعاقبة بقوة كل من سولت له نفسه التأثير السلبي ولو بقليل على السياحة بمدينة مراكش.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق