الإقتصاد والأعمال

والي سوس ماسة يدشن مجموعة من المشاريع التنموية الهامة بمناسبة عيد المسيرة الخضراء

بمناسبة الذكرى ال43 لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ، أقدم السيد والي جهة ماسة رفقة رئيس الجهة ورئيس المجلس الإقليمي إلى جانب رئيس دائرة أكادير الاطلسية وقائد قيادة إيموزار و رئيس جماعة إيموزار، يوم الخميس فاتح نونبر الجاري في إطار البرنامج المسطر للتدشينات الخاصة بالذكرى.

في هذا الشأن، أقدم أحمد حجي والي الجهة، على إعطاء الإنطلاقة لمشروع بناء الربط الطرقي بين الطريق الإقليمية رقم 1004 وتيزي أوشطار عبر حد إمسكر بجماعة إيموزار إداوتنان ، وذلك على طول 29 كلمترا من التعبيد على عرض 4 أمتار وبناء مجموعة من المنشآت الفنية.

وسيمول هذا المشروع الهام، من طرف مجلس جهة سوس ماسة بتكلفة مالية قدرت ب 53.9 مليون درهم ، فيما أعطيت تنفيد وبناء الصفقة لشركةإخوان أبهاج ، وستستغرق مدة الأشغال 14 شهرا.

ويندرج هذا المشروع في اطار برنامج محاربة القوارق المجابية والاجتماعية في العالم القروي والمناطق الجبلية.

ويهدف المشروع، إلى فك العزلة 14 دوارا بساكنة قروية تقدر ب 1700 نسمة، وكذا تحسين مؤشر ولوج الشبكة الطرقية على مستوى عمالة اكادير اداوتنان ، إلى جانب تسهيل ولوج الساكنة القروية للمرافق الاجتناعية بالجماعة.

جدير بالذكر، ان برنامج التدشينات إستهل بداية بتدشين فضاء المرأة والطفل بحي الكويرة أكادير، والذي يندرج ضمن برامج المشروع أنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما اعطى السيد الوالي والوفد المرافق له انطلاقة اشغال الطريق الرابطة بين الطريق الرسمية 11 بين تماعيت أوفلا وتوزونين بجماعة أمسكرود.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى