أكادير والجهة

والي جهة سوس يتدخل لتنظيم أوقات عمل الحانات والمتاجر المتخصصة في بيع الخمور بأكادير

أصدر والي جهة سوس ماسة، الأربعاء 16 أكتوبر، قرارا يقضي بتحديد ساعات افتتاح واغلاق المؤسسات التي تتوفر على رخص استغلال المشروبات الكحولية أو الممزوجة بالكحول، وذلك لوضع حد للفوضى التي كان يعرفها القطاع منذ مدة، وحددت الثامنة ليلا، كتوقيت لإغلاق المتاجر المتخصصة في بيع الخمور والكحوليات لأبوابها.

وبخصوص باقي الأصناف، فقد ألزم القرار الجديد المطاعم، ذات الصبغة السياحية بالتوقف عن تقديم خدماتها في الساعة الثانية ليلا، والإمتناع عن تقديم الشيشا لزبنائها في هذه الفضاءات الخاصة بتقديم المأكولات، فيما ألزم أصحاب الكاباريهات أو الملاهي الليلية على فتح فضاءاتها ابتداء من العاشرة ليلا، والإغلاق في الساعة الخامسة صباحا، دون تقديم خدمات المطعمة في هذه الفضاءات.

وجاءت هذه القرارات، بعد إجراء، السلطات الولائية، لإحصاء دقيق لكل المؤسسات المشتغلة في القطاع السياحي بأكادير، أو تلك التي تقدم خدمات لها علاقة بهذا النشاط، ما دفعها إلى إخراج كناش جديد للتحملات، يخص طريقة اشتغال المطاعم ذات الصبغة السياحية والكاباريهات بأكادير، وتحديد مجال اشتغال كل صنف وأوقات الفتح والاغلاق.

وتحت طائلة العقوبات، فقد توعد القرار العاملي، المخالفين للتوجيهات المتضمنة في المنشور، بالمتابعة وتطبيق العقوبات القانونية المعمول بها في هذا الشأن. كما أسند المنشور، مهمة المراقبة، وتنفيد مقرراته، لكل من والي أمن اكادير، والقائد الجهوي للدرك الملكي، وإلى السلطات المحلية، كل في دائرة اختصاصه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق