أكادير والجهةالرئيسية

والي جهة سوس ماسة يشرف على افتتاح المركز الأطلسي للأنكولوجيا في حي تيليلا

 

أشرف والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، الأسبوع الماضي، على افتتاح المركز الأطلسي للأنكولوجيا في حي تيليلا بمدينة أكادير.

وقد حضر حفل الافتتاح المدير الجهوي للصحة، وعميد كلية الطب، ومدير المركز الاستشفائي الجامعي بأكادير، ومسؤولي المركز والأطر العاملة به.

ويأتي إعطاء انطلاقة العمل الرسمي داخل مركز الأطلسي للأنكولوجيا في حي تيليلا ، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز وتطوير وتوفير البنيات الصحية وتجويد خدماتها والارتقاء بالمنظومة الصحية، لتمكين المواطنات والمواطنين من عدالة صحية ومن ولوج سلس ومتكافئ للعلاجات، التي هي العنوان الأبرز لمشروع الحماية الاجتماعية الملكي.

وأطلع مسؤولو المركز والي جهة سوس ماسة على حجم وطبيعة التجهيزات العلمية والبيوطبية والتقنية، والأطر الطبية وشبه الطبية، المسخرة للتكفل بالمرضى المصابين بالأنواع المختلفة من السرطانات و التخفيف من وقع وكلفة العلاج.

وجاء الافتتاح الرسمي أيضا بمناسبة شهر “أكتوبر الوردي”، الذي “يعتبر حدثا عالميا للتحسيس والتوعية بسرطان الثدي، وانخراطا في الجهود التي تبذلها بلادنا لتعزيز وتطوير وتوفير البنيات الصحية وتجويد خدماتها والارتقاء بالمنظومة الصحية، لتمكين المواطنات والمواطنين من عدالة صحية ومن ولوج سلس ومتكافئ للعلاجات، التي هي العنوان الأبرز لمشروع الحماية الاجتماعية الملكي”، على حد تعبير أحد مسؤولي المركز.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور مرابط محمد رضا إن “المؤسسة الاستشفائية تم إحداثها من أجل المساهمة البناءة في مواجهة أمراض السرطان المختلفة، والتخفيف من وقعها على المرضى والتكفل بعلاجهم”، مشيرا إلى أنها تتوفر على التجهيزات العلمية والبيوطبية والتقنية المتطورة المطلوبة وكذا الأطر الطبية وشبه الطبية التي لها خبرة واسعة في هذا المجال للتكفل بالمرضى المصابين بأي نوع من أنواع السرطانات، وذلك تعزيزا للعرض الصحي بمدينة أكادير خصوصا والجهة عموما، والتي من شأنها التخفيف من وقع وكلفة العلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى