أكادير والجهةالرئيسية

والي الجهة يراسل المالوكي من أجل إضافة 4 نقاط مهمة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية

 

وجه والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير أداوتنان، طلبا  إلى رئيس المجلس الجماعي لأكادير؛ صالح المالوكي، يطلب منه إضافة أربع نقاط ضمن جدول أعمال الدورة الاستثنائية المزمع عقدها من طرف المجلس الجماعي لأكادير.

وجاء في الطلب الذي وجهه الوالي إلى رئيس جماعة اكادير: “يشرفني أن أطلب منكم إضافة النقط الواردة ضمن جدول أعمال الدورة الإستثنانيةّ المزمع عقدها من طرف مجلسكم، والذي تضمن الدراسة والمصادقة على طلبات احتلالمؤقت لأربع قطع أرضية تقدم باطلب ستغلالها كل من: نادي حسنية أكادير، شركة مرجان هولدينغ، شركة الإنبعاث أكاديمي الخاصة،  وآخرها تعود للشركة الخاصة للإرشاد الوتكوين في مجال الإبتكار والتكوينات.

وفي الوقت الذي اعتبر فيه اعتبر عدد من المتتبعين للشأن المحلي لمدينة أكادير، ان هذا الطلب بمثابة “إملاء من طرف والي الجهة لرئيس الجماعة لإضافة نقط في جدول أعمال مجلسه”، و“استحواذ من طرف والي الجهة على اختصاصات رئيس المجلس الجماعي لأكادير”، يراه آخرون “أمرا عاديا ويدخل ضمن اختصاصات والي الجهة في علاقته بالمجلس الجماعي للمدينة”.

رئيس جماعة اكادير؛ صالح المالوكي، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، اعتبر بدوره في تصريح لـ”أشكاين”، أن “هذه النقط التي اقترحها الوالي  تهم مشاريع مفيدة للمدينة ارسلتها الولاية و القانون يسمح بذلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى