أخبار وطنية

هل ينقل لحم الأضحية فيروس كورونا؟

 

تزامنا مع احتفال الملايين هذا العام بعيد الأضحى وسط تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، شرع العديد من المسلمين في طرح أسئلة تدور رحاها حول قابلية نقل لحوم الأضحية للفيروس المستجد.

وحسب ما جاء في الموقع الإلكتروني للمراكز الأميركية للتحكم بالأمراض والوقاية منها، ففيروسات كورونا تنتشر من شخص لآخر من خلال قطرات الجهاز التنفسي. “و لا يوجد دليل لدعم انتقال فيروس كورونا المسبب لكوفيد-19 المرتبط بالأغذية، بما في ذلك اللحوم”.

ووفق ذات المصدر فإن طريقة نقل الفيروس تكون عن طريق لمس سطح أو شيء يحتوي على الفيروس، ثم لمس فمه أو أنفه أو ربما عينيه، ولكن لا يعتقد أن هذه هي الطريقة الرئيسية لانتقال الفيروس.

وتشير المراكز أنه بسبب ضعف قابلية بقاء فيروس كورونا على الأسطح، من المحتمل أن يكون هناك خطر منخفض جدا للانتشار من المنتجات الغذائية أو التغليف.

بالمقابل، تؤكد منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) أن البحوث الجارية في أصل الحيوانات المحتمل نقلها لفيروس كورونا، تؤكد أن انتقال الفيروس البشري الحالي يرجع إلى انتقال العدوى من إنسان إلى آخر. ولا يوجد دليل حاليا على أن الحيوانات تؤدي دورا في انتشار وباء كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق