أخبار وطنيةالرئيسية

هل يفعلها رئيس الحكومة اخنوش ويتخد هذا الإجراء الذي يعد مطلبا ملحا للمغاربة ؟

كشفت مصادر مطلعة، أن عزيز أخنوش رئيس الحكومة الجديد، يفكر مليا في اتخاذ أول قرار له بعد تنصيبه رسميا لقيادة الحكومة، الأمر يتعلق بالساعة الاضافية والتي أصبحت مصدر ازعاج كبير لعدد من المغاربة.

مصادر جريدة “أنا الخبر” قالت إن قرار إلغاء الساعة الاضافية بالمملكة، قد يتخذه أخنوش في غضون الأيام المقبلة، بعدما أصبح طلب إلغاء إجماعا وطنيا ويأمل المغاربة أن تكون نقطة إلغاء الساعة الإضافية من بين الإجراءات الأولى للحكومة الجديدة التي يترأسها السيد عزيز أخنوش، وهو ما قد يتحقق قريبا.

 

و أطلق رواد التواصل الاجتماعي عبر منصات إنستغرام وتويتر وفيسبوك، حملة وطنية بإلغاء التوقيت الصيفي، باعتبار أن إضافة ساعة لتوقيت “غرينيتش” لها أضرار كبيرة على المواطنين المغاربة عامة وخاصة تلاميذ المدارس.

ويطالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من الحكومة الجديدة، بإلغاء الساعة الإضافية والعمل بالتوقيت الشتوي، وأن تكون هذه النقطة من بين الإجراءات الأولى لحكومة أخنوش، تجاوبا مع المواطن والمواطنة” المغاربة” عن سبب “تجاهل حكومة السابقة التي تشبثت بسياسة “الآذان الصماء”، للأضرار الصحية للعمل بالتوقيت الصيفي، في القطاع العام والخاص، وما يسببه من إرهاق ومعاناة واختلال للتوازن البيولوجي للمواطن المغربي .

من جهتهم، وجه أولياء الأمور مطالبهم لإلغاء قرار “الساعة الإضافية “لما تشكله من عبء على التلاميذ الذين يتوجهون في الصباح الباكر إلى مدارسهم وهم نيام .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى