أخبار وطنيةالرئيسية

هذه هوية محامي المغرب في مواجهة منظمتي فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية بتهمة التشهير

قرر المغرب رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية في باريس ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية بتهمة التشهير، بحسب ما أعلن المحامي المعين من المملكة لمتابعة القضية في بيان أرسله لفرانس برس الخميس.

وأفاد البيان أن “المملكة المغربية وسفيرها في فرنسا شكيب بنموسى كلفا أوليفييه باراتيلي لرفع الدعوتين المباشرتين بالتشهير” ضد المنظمتين على خلفية اتهامهما الرباط بالتجسس باستخدام برنامج بيغاسوس.

ويعتبر المحامي الفرنسي أوليفييه باراتيلي الذي كلفه المغرب بوضع الشكايتين من المحامين المتخصصين في القانون الجنائي للأعمال وقانون الصحافة والمزادات الفنية ، واكتسب شهرته إلى جانب زميله Paul Lombardالمحامي والكاتب الفرنسي حيث اشتغلا معا من سنة 1989 حتى وفاة هذا الأخير بتاريخ 15 يناير 2017 .

ومن من أهم الشخصيات التي دافع عنها أوليفييه باراتيليأمير نابولي وابن آخر ملوك إيطاليا الذي كان متابعا في قضية قتل حصل فيها على البراءة سنة 1996.

كما دافع عن Henri d’Orléans المؤلف الفرنسي المعروف وسليل العائلات الملكية كونت باريس الذي ظل يدعي حقه في العرش الفرنسي متخذا لقب ” هنري السادس ” الى حين وفاته ، ومازال محاميا لابنه Jacques d’Orléans المزداد بالمغرب بمدينة الرباط ، ومازال يطالب لحدود اليوم باسترجاع الممتلكات ذات القيمة التي تركها ملوك فرنسا.

كما دافع أوليفييه باراتيلي كذلك عن العديد من الوزراء والسياسيين البارزين في فرنسا و عن الدولة الألمانية في ملف Elf كما أنه ينوب عن الملياردير الفرنسي Vincent Bolloré الرئيس السابق لمجلس الرقابة لمجموعة Vivendiو+canal

اشتغل كثيرا على ملفات اللوحات الفنية المسروقة مما أكسبه شهرة دولية ، حيث نجح في إرجاع بعضها ونجح في سجن بعض من سرق البعض الآخر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى