أخبار وطنيةسياسة

هذه لائحة أسماء الوزراء المغادرين في حكومة العثماني

الكل على أعصابه في الساعات القليلة المقبلة، والتي سيكشف أخيراً عن الحكومة المنتظرة. فحسب بعض المصادر المطلعة فمجموعة من الوزراء سواء المغادرين أو الشخصيات التي تردد عن تعيينها في مناصب حكومية أغلقت هواتفها اليوم الأربعاء، حيث من المنتظر أن يتم زوال اليوم تبادل المهام بين المغادرين و الجدد بشكل غير رسمي.

ووفق نفس المصدر فإن الحكومة التي تضم حالياً 39 وزيرا وكاتب دولة، سيتم تقليص عددها إلى أقل من 25 وزيراً، مع حذف كامل لمنصب كاتب دولة، وتجميع قطاعات وزارية فيما بينها.

و شملت لائحة الوزراء وكتاب الدولة المغادرين للحكومة كلا من :

محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، ومحمد أوجار، وزير العدل، و رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، ولحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، ومصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة.

محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني، ونجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، وبسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة و التضامن و المساواة والتنمية الاجتماعية عن حزب العدالة والتنمية، وعبد الكريم بنعتيق، الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ورقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق