أخبار وطنيةالرئيسيةحوادثمجتمع

هده حقيقة تسجيل المغرب لثاني حالة اميكرون – المديرة الجهوية للصحة توضح –

راجت أنباء عن تسجيل مستشفى ابن زهر بمدينة مراكش، يوم أمس الجمعة 17 دجنبر، لثاني حالة إصابة بمتحور أوميكرون بالمغرب، ما خلق حالة استنفار، خاصة وأن الحالة المشتبه فيها، لسيدة مغربية عائدة من تركيا، رفقة 78 مسافرا، جرى إعادتهم إلى أرض الوطن بعدما كانوا عالقين بالخارج. المديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي توضح …

نفت لمياء شاكري، المديرة الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، ما راج حول تسجيل المغرب يوم أمس الجمعة 17 دجنبر، ثاني حالة إصابة بأوميكرون بمدينة مراكش.

وأكدت شاكري، في تصريح لـ SNRTnews، أن الأمر يتعلق بحالات إصابة بفيروس كورونا، ولا يتعلق بالمتحور الجديد أوميكرون، الذي رصدت أول حالة إصابة به يوم الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، مشيرة إلى أن الأخبار التي تروج خاطئة.

ويشار إلى أن المغاربة الذين استفادوا من الرحلات الاستثنائية، يخضعون لبروتوكول صحي فور عودتهم إلى أرض الوطن، وفق بلاغ سابق للجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع جائحة كوفيد-19، ينص على تقديم كل مسافر، نتيجة اختبار الكشف “بي سي أر” قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل، كما سيخضع المسافرون للحجر الصحي طيلة 7 أيام في فنادق مخصصة لهذا الغرض، على نفقة الحكومة المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى