أخبار وطنيةالرئيسيةحوادثدراساتمجتمع

هده الفئة ألاكثر عرضة للإصابة بمتحور أوميكرون- خبير وباحث في النظم الصحية –

كشف الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، الطيب حمضي، عن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بمتحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون”.

وقال حمضي في تصريح لموقع “كيفاش”، إن “الأغلبية المطلقة من  الناس الدين كانوا  لحد الساعة  مصابين بمتحور أوميكرون فالعالم، هما ناس غير ملقحين”، مشيرا إلى أن “الثلثين منهم غير ملقح تماما، والثلث الباقي غالبيتهم ممن تلقوا جرعة واحدة، ولم ياخدوا باقي الجرعات ”.

وأضاف الطبيب والباحث أن “بعض المعطيات الأولية بجنوب إفريقيا، بيّنت، أيضا، أن الشباب هما الامثر اصابة بالمتحور وهي مسألة منطقية، حيث انه عند ظهور متحور جديد، تكون الفئات الاجتماعية الاكثر تعرضا له بسبب تعدد ألانشطة واللقاءات وبالتالي لا تحترم الإجراءات الوقائية الفردية أو الجماعية”.

ووجه حمضي رسالة إلى المواطنين والمواطنات من أجل التوجه إلى مراكز التلقيح وأخذ الجرعات الثلاث، قائلا “هادي رسالة واضحة بالنسبة للعالم ككل، هناك إجراءات لحماية البلدان من انتشار الفيروس، وخاص حنا كمواطنين نلتزمو ونرجعو نحترمو بشكل قوي الإجراءات الاحترازية، ونتلقحو بشكل سريع جدا، باش يمكن لينا نحافظو على المكتسبات ديالنا ونحميو بلادنا ونفوسنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى