أخبار وطنيةالرئيسية

هبة بقيمة 1.4 من اسبانيا يرفض المغرب تسليمها لهدا السبب

افادت وسائل إعلام إسبانية، أن المغرب رفض هبة بقيمة 1.4 مليون يورو، عبارة عن 90 مركبة من نوع “كواد” قدمتها مدريد، في أعقاب أزمة دخول زعيم البوليساريو إلى إسبانيا، وما تلاها من دخول الآلاف من المهاجرين لسبتة ومليلية.

وفي هذا الصدد ذكرت صحيفة “أوكي دياريو”، أنه بعد دخول الآلاف المهاجرين إلى سبتة ومليلية ماي الماضي، حاولت حكومة سانشيز، تهدئة الأزمة مع المغرب، خصوصا بعد دخول غالي سرا إلى إسبانيا، حيث قدمت هبة إلى المغرب عبارة عن 90 “كواد” بقيمة 1.4 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة، أن الجانب المغربي كان أمامه شهرين من أجل اختيار النموذج الذي يريده من مركبات “الكواد” غير أنه لم يستجيب، مضيفة أن وزارة الداخلية المغربية تركت الوقت يمر دون الرد على العرض الذي قدمته إسبانيا.

ونقلت “أوكي دياريو”، عن مصادر من وزارة الداخلية الإسبانية قولها، إن المغرب لم يستجب لعرض تسليمه ما يقرب من 100 مركبة، احتجاجا على الدور الذي لعبته حكومة بيدرو سانشيز في السماح بدخول عدوه الأول، زعيم البوليساريو إلى إسبانيا.

وبحسب الصحيفة الإسبانية، فإن الصمت المغربي بعد انقضاء شهرين من انتظار هذا الإجراء المنصوص عليه في قانون المشتريات العامة، أجبر حكومة بيدرو سانشيز على التخلي عن عملية الشراء، وتم إلغاء الإجراء بالكامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى