صحة وجمال

هام.. 10 نصائح ذهبية لتناول اللحوم في عيد الأضحى

.

مع حلول عيد الأضحى المبارك، تأتي معه كثير من العادات الغذائية الخاطئة التي نتبعها وتؤثر على صحتنا بالسلب وتجعلنا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة.

في هذا المقال، صباح اكادير تقدم لكم مجموعة من النصائح العملية للاستمتاع بعيد صحي وشهي:

١- في عيد الأضحى كثير منا يلجأ إلى تناول اللحوم، كإفطار وبالطبع هذا سيسبب كثير من الأضرار على أجسامنا لذا يجب الابتعاد عن هذه العادة السيئة.

٢- ضرورة تناول كميات معتدلة من اللحوم موزعة على عدة وجبات.

٣- يجب أن تعتمدي على مصادر أخرى للبروتين ولا نعتمد على اللحوم فقط في فترة العيد، فيمكن تناول البقوليات وغيرها من الدواجن كالطيور أو الأسماك.

٤- من الضروري إزالة الدهون المتواجدة في اللحوم قبل طهيها، وذلك لمنع نزول الدسم في الشوربة والتقليل من زيادة نسبة الدهون في الدم.

٥- لتقليل الأضرار التي تحتويها اللحوم، احرصوا على عصر الليمون على اللحم قبل طهيه. يمكن أيضا استبدال الليمون بقليل من الخل أو الخلط بينهما.

٦- لمحبي شي اللحوم، هل تعلمون أن تعرض اللحم إلى اللهب أثناء فترة الشي لفترة طويلة يزيد من الإصابة بالأمراض المزمنة؟ لذا تجنبي هذا الأمر بطهيها بشكل جزئي قبل الشواء.

٧- تأكد من وجود طبق السلطة على سفرتك، والذي يحتوي على كثير من الخضروات الخضراء التي تساعد في عملية حرق الدهون.

٨- ولأن نبات البقدونس يقوم بإمتصاص الدهون المتواجدة باللحوم، فلماذا لا تضيفوا البقدونس إلى اللحوم عند تقديمها لتناولها؟

٩- إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون تناول اللحوم المطهية في الزيت أو السمن، فعليك أن تقلل من تناولها حتى لا تزداد نسبة الدهون في الدم.

 10- توقف عن تناول المشروبات الغازية، التي اعتدت على تناولها مباشرة بعد الطعام واستبدلها بتناول الشاي الأخضر أو النعناع أو الزنجبيل لامتصاص الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق