أكادير والجهةالرئيسية

نقل طيور حديقة وادي الطيور بأكادير إلى قرية الأحلام المحمدية

نقلت الطيور التي كانت في حديقة وادي الطيور بأكادير إلى « dream village » بالمحمدية، قرية الاحلام المحمدية وذلك بسبب عملية أشغال التهيئة التي يعرفها المشروع .
وتوجد dream village » « بمنطقة سيدي موسى المجدوب قرب مدينة المحمدية، وهي عبارة عن منتجع سياحي ترفيهي ومن أشهر منتجعات السياحية في المغرب وتتوفر على حديقة كبيرة للحيوانات تضم عددا من الحيوانات مثل القردة، الأسود، النمور، الزراف، الفيلة وغيرها. وقد شملت عملية الإجلاء كل الطيور التي كانت تعيش بحديقة وادي الطيور.
ويأتي هذا الإجلاء، عقب القرار الذي اتخذ مؤخرا خلال اجتماع عقد بولاية جهة سوس ماسة، حضره عدد من المسؤولين والفاعلين حول الجهة التي بإمكانها الاعتناء بالطيور وتقديم الرعاية الكافية لها خلال الفترة التي تعرف فيها حديقة وادي الطيور أشغال التهيئة .
وخلال هذا الاجتماع أبدت جهة مختصة باولاد تايمة رغبتها في الاعتناء بهذه الطيور لكن المقترح لقي أنذاك اعتراض المدير الجهوي للمياه والغابات والتصحر والذي اعتبر أن القانون يمنع ذلك، وأن الجهة المخولة لها ذلك على الصعيد الوطني هي « قرية الأحلام بالمحمدية المختصة في المجال ولتوفرها على حديقة كبيرة للحيوانات، وأن الفضاء مجهز بكافة الخدمات والتي تمكن من إطعام الحيوانات والطيور بشكل جيد وتقديم الرعاية الكافية لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى