أكادير والجهةالرئيسية

نشر دليل العقار الصناعي لجهة سوس ماسة باللغة الإنجليزية

أقدم المركز الجهوي للاستثمار لسوس ماسة، مؤخرا، على نشر دليل العقار الصناعي لهذه الجهة باللغة الإنجليزية.

وذكر بلاغ للمركز أن هذا الدليل يتميز بالوضوح وتقديم التفاصيل، كما أنه متوفر في صيغة إلكترونية، وذلك حتى يكون وسيلة في خدمة المستثمرين المستقرين في الجهة، أو الراغبين في الاستثمار بها، والذين يبحثون عن وعاء عقاري نوعي، أو عن منطقة للاستثمار تتوفر فيها البنيات الأساسية اللوجستيكية المتطورة، واليد العاملة المؤهلة والمتوفرة على تجربة.

وعلاوة عن كونه يقدم الفرص المهنية للجهة، وجودة الحياة فيها، فإن الإصدار الجديد عبارة عن مؤلف يقدم جردا لأهداف مخطط التسريع الصناعي لسوس ماسة، مع تقديم بانوراما مفصلة حول الإمكانيات التي تتيحها المناطق الصناعية ال 12 بالجهة، والمعززة بخرائط، ووثائق تسلط الضوء على الجوانب التقنية والمالية.

ويقدم الدليل، علاوة عن ذلك، النظم الاقتصادية الثمانية، سواء منها التقليدية أو الناهضة، المتضمنة في مخطط التسريع الصناعي الذي يتم تنزيله في جهة سوس ماسة، وفي مقدمتها الصناعات الغذائية، والصناعة الكيميائية، وشبة الكيميائية، وصناعة السفن، وترحيل الخدمات، وصناعة السيارات، وصناعات البلاستيك والجلد ومواد البناء.

وقد تم وضع تصور لهذا الدليل يعتمد تبسيط الإجراءات، واعتماد لجنة وحيدة لاتخاذ القرارات بخصوص المشاريع الاستثمارية. كما يبرز المواكبة المنسقة بين الإدارات، والدعم الموضوع رهن إشارة المستثمرين من أجل اقتناء العقار الصناعي، فضلا عن الامتيازات الممنوحة للأنشطة الموجهة للتصدير التي يوليها المركز الجهوي للاستثمار أولوية.

وخلص البلاغ إلى أن الأوراش الكبرى، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بجهة سوس ماسة، تضع الأسس القوية لإطلاق نمو متواصل على المدى الطويل بأكادير، وذلك بوصفها حاضرة كبرى في وسط المملكة، موجهة صوب التصنيع والتصدير سواء نحو أوروبا أو القارة الإفريقية، لتؤسس لتنمية اقتصادية وبشرية شاملة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى