أخبار وطنيةالرئيسية

نزار بركة: التوافق على البرنامج الحكومي اهم من توزيع الحقائب …..

نزار بركة: التوافق على البرنامج الحكومي اهم من توزيع الحقائب …..

قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، أن الأحزاب الثلاثة المشكلة للحكومة بقيادة الرئيس المعين، عزيز أخنوش، حرصت على تغيير المقاربة المعمول بها سابقا، بالإعلان عن الأغلبية الحكومية قبل تحديد القطاعات التي سيسرها كل حزب.

وأضاف بركة خلال كلمته صباح اليوم الأربعاء بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، للإعلان عن الأغلبية الحكومية من طرف رئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، أن الأهم هو أن تسود أجواء الثقة والتوافق على البرنامج الحكومي من طرف الأحزاب المشكلة للحكومة، وهي حزب الأحرار والستقلال و”البام”.

وقال بركة بأن المجلس الوطني خلال دورته الاستثنائية قرر دعم المشاركة في الحكومة، وبالتالي “نرحب بانضمام الحزب إلى هذا التحالف الحكومي، الذي يشكل اليوم البديل السياسي والديموقراطي لقيادة المرحلة المقبلة”، مشيرا إلى حزبه يتطلع أن “تنبثق عن هذا التحالف حكومة قوية منسجمة يطبع أدائها التجانس والتعاون والإرداة القوية للتغيير والقطع مع السياسات التي وصلت إلى مداها”.

أعرب الأمين العام لحزب الاستقلال خلال كلمته، أيضا عن تطلعات الحزب بأن ينعكس هذا الانسجام الحكومي على العمق الترابي بما يلبي المصالح وانتظارات الساكنة المغربية، مضيفا في هذا السياق بأن هذه “لحظة فارقة للاستجابة لتطلعات المواطنين انطلاقا من النموذج التنموي الجديد”.

وجدد نزار بركة دعم حزبه للتحالف الحكومي، والمساهمة في إنجاح خطوات الحكومة المقبلة، من الداخل، والاستجابة إلى تطلعات المواطنين المغاربة، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعرفها البلاد جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر، أن هذا اللقاء تم الإعلان فيها بصفة رسمية تشكيل الأغلبية الحكومية مكونة من طرف أحزاب سياسية، هي التجمع الوطني للأحرار بقيادة عزيز أخنوش الذي تم تعيينه رئيسا للحكومة من طرف الملك محمد السادس، وحزب الإستقلال بقيادة نزار بركة، وحزب الأصالة والمعاصرة بقيادة عبد اللطيف وهبي، وقد تم تأجيل تقسيم وتوزيع الحقائب الوزارية إلى وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى