أخبار وطنيةالرئيسية

نتائج جديدة..مقاعد برلمانية إضافية لحزب الجرار والميزان والكتاب والمصباح والحمامة “فاتت” سقف 100 مقعد

في أحدث حصيلة جديدة مؤقتة لنتائج الانتخابات التشريعية المعلن عنها، إلى غاية زوال اليوم  الخميس رفع حزب التجمع الوطني للأحرار حصته من المقاعد التي ظفر بها من 97 إلى 102 مقعدا، مقارنة مع النتائج الأولية المعلن عنها من قبل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ليلة أمس الأربعاء، بـإضافة 5 مقاعد.

كشفت حصيلة جديدة مؤقتة لنتائج الانتخابات التشريعية، إلى غاية الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الخميس، ارتفاعا طفيفا في عدد المقاعد البرلمانية لأحزاب التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والتقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية.

بدوره رفع حزب الأصالة والمعاصرة، المحتل للمرتبة الثانية، حصته من المقاعد من 82 إلى 87، وهو ما سجل أيضا بالنسبة لحزب الاستقلال، الذي يأتي ثالثا، برفع سقف مقاعده إلى 81 بدل 78 بإضافة 3 مقاعد جديدة.

كما أضاف حزب التقدم والاشتراكية مقعدين، وأصبح يملك حاليا 22 مقعدا، كما بينت النتائج  أيضا أن حزب العدالة والتنمية اكتفى بحصد مقعد إضافي ليصل بذلك إلى 13 مقعدا.

بالمقابل، تراجع عدد مقاعد بعض الأحزاب، حيث انتقلت حصيلة الاتحاد الاشتراكي من 35 إلى 34 مقعدا، بعد فرز مزيد من الأصوات، فيما تراجع عدد مقاعد الحركة الشعبية من 28 إلى 26 مقعدا.

فيما حافظت باقي الأحزاب المتذيلة للترتيب على غلتها المتمثلة في الاتحاد الدستوري بـ 18 مقعدا، فيما أظهرت النتائج الجديدة حصول حزب الحركة الديموقراطية الاجتماعية على 5 مقاعد. وظفر حزب جبهة القوى الديموقراطية بثلاثة مقاعد، فيما حصل تحالف فيدرالية اليسار والحزب الاشتراكي الموحد على مقعد لكل منهما، وفق النتائج المؤقتة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى