الرئيسيةسياسة

مواجهة غير مسبوقة بين أخنوش و”البيجيدي” بالبرلمان..أخنوش لبوانو:الا بغيتي تحاسب معايا خاصك تتحاسب مع الوزراء ديالكم في الحكومة على طول السنة اش كايديرو

 

صباح أكادير:

انتقلت الخلافات بين البيجيدي والأحرار البرلمان، زوال اليوم الاثنين، عندما اندلعت مواجهة كلامية حادة بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات. عزيز أخنوش وفريق البيجيدي، خلال الأسئلة الموجهة لقطاع الفلاحة في الجلسة العمومية زوال اليوم الإثنين 22 أبريل 2019، برئاسة سليمان العمراني النائب الاول لمجلس النواب.

عبد الله بوانو” اتهم وزير الفلاحة  بالتستر على المحاصيل الزراعية مقارنة مع المنتوجات الفلاحية الأخرى كالشمندر السكري والحوامض وغيرها. و غياب نتائج المحصول الزراعي  لهذه السنة في برنامج  « مناظرة الفلاحة » التي تنظمها الوزارة ضمن فعاليات المعرض الدولي للفلاحة بمكناس.

من جهته رد أخنوش على بونو، بأن انتاج الحبوب الرئيسية الثلاث سيكون جد متوسط هذه السنة، مشيرا بأنه ليس من الضروري أن يثم اعلانه”، لكنه اشار بكون الإعلان عن الأرقام الحقيقية للمحاصيل سيكون في الاسبوع المقبل قبل شهر ماي وهو التاريخ الذي يثم فيه إعلان عن المحاصيل لكن منذ الان يمكن القول بانه موسم فلاحي متوسط”. حسب تعبير اخنوش.

وأوضح المسؤول الحكومي ردا على تعقيبات البرلمانيين، بأن الموسم الفلاحي سيكون متوسطا فقط على مستوى الحبوب، فيما المنتوجات الاخرى عرفت تحسنات كبيرة رغم التباينات المناخية، نظرا للدينامية الكبيرة، مصرحا بأن السنة الماضية كانت سابقة في الانتاج الفلاحي بتاريخ المغرب.

وأضاف أخنوش في جوابه على سؤال بوانو في جلسة الاسئلة الشفوية الأسبوعية، قائلا « لو أردت ان تتحاسب معي، فعليك أن تحاسب الحكومة كلها، ابتداء من زراء البيجيدي، وهل يفصحون عن نتائج جميع المشاريع الحكومية، لان وزارة الفلاحة هي الوزارة الوحيدة في المغرب التي تقوم بالافصاح عن جميع النتائج بشكل مستمر.

وأكد اخنوش في رده بأن مناظرة مكناس لا تدخل ضمن البرامج الحكومية، بل هي سياسة تواصلية مع المواطنين فقط، مشيرا إلى أن مهمته هي الفلاحة وخدمة الوطن لا إنشاء مناطق صناعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى