أكادير والجهةالرئيسية

من يكون عبد النبي عَلْمي الذي نصب كاتبا عاما للشؤون الجهوية بولاية سوس ماسة؟؟

 

أشرف أحمد حجي والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان صباح اليوم الجمعة 12 نونبر الجاري على تنصيب الإطار عبد النبي علمي كاتبا عاما للشؤون الجهوية بولاية جهة سوس ماسة..

حفل التنصيب الذي احتضنته قاعة الاجتماعات بولاية الجهة حضره كل مجلس جهة سوس ماسة ورؤساء الغرف المهنية بالجهة وممثلي المصالح الخارجية.

الإطار عبد النبي علمي قبل توليه لهذا المنصب كان يشغل رئاسة قسم الموارد البشرية بولاية جهة سوس ماسة عمالة أكادير إداوتنان،وتنصيبه كاتبا عاما للشؤون الجهوية يأتي اعْتِبارا لِعمله الدَّؤُوب وحماسِهِ الْمَلْمُوس، إضافَة إلى تَكْوينه الذي أهَّلَه لِرئاسة قِسم الموارد البشرية بولاية الجهة، فَضْلًا عن تَكْلِيفِهِ بالعديد من المسؤوليات والمهام خِلال مساره الإداري، مما مَكَّنَهُ من اكتساب خِبْرة إدارية مُهمة.

عبد النبي عَلْمي الكاتب العام للشؤون الجهوية بولاية الجهة، حاصِل على شهادة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية من فرنسا، وشهادة في التَّدْبير العمومي من جامعة الأخوين بإفران، ودبلوم إدارة الموارد البشرية من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بأكادير، عِلاوة على تحضيره لماستر في الحكامة الترابية والجهوية المتقدمة.

ولاشك أن اشتغال عبد النبي علمي لسنوات داخل دواليب الداخلية إلى جانب عدد من الولاة الذين تعاقبوا على إدارة الجهة أكسبته تجارب بصيغ أخرى تجارب صقلت قدراته وأغنت مساره المهني، وتأكيدا للثقة التي يوليها إياه والي الجهة تولى العلمي منصب الكاتب العام. فضلا عن كون تجربيته الإدارية أكسبته قدرة كبيرة على اقتراح الحلول والميكانيزمات المواتية لمعالجة الملفات التي يكلف بها، ومؤهلاته تؤهله لتحمل مسؤولية منصب الكاتب العام للشؤون الجهوية عن جدارة واستحقاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى