أخبار وطنية

منع المغربيات دون سن 35 سنة من دخول الأردن إلا بهذه الشروط. وهذا هو السبب

ـ صباح أكادير

أعادت أخبار حول منع الأردن المغربيات من دخول أراضيه إلا بشروط محددة، (أعادت) الجدل داخل المغرب حول تحامل بعض الدول العربية على المرأة المغربية، وترويج صورة غير حقيقية للنساء المغربيات، ومنعهن من دخول أراضيها من دون “محرم”.

في هذا السياق، أوضح سفير المملكة الأردنية بالرباط، أن الإجراءات المعتمدة  في منح تأشيرة دخول التراب الأردني للمواطنين المغاربة لم تشهد أي تغيير يذكر، حيث تقضي هذه الإجراءات أن المرأة، التي تدخل ضمن الفئة العمرية بين 18 و35 سنة، ممنوعة من دخول الأراضي الأردنية إلا بشروط معينة، على رأسها وجود مرافق.

وقال أيضا إنها “لا تستهدف قطعا فئة دون أخرى”، في إشارة إلى النساء، مضيفا أن إجراءات منح التأشيرة “معمول بها منذ سنوات طويلة، ولم تطلها أي تغييرات”.

وأكد السفير أن منح تأشيرة الدخول، كما هو معمول به في مختلف دول العالم، “مؤطر بأمور تنظيمية تتعلق بتقنيين وحماية سوق الشغل في الأردن”، إذ يتم أحيانا، بناء على هذه الإجراءات “تحديد أو تقييد دخول فئات عمرية معينة وليس منعها”، أي أن المرأة التي تدخل ضمن الفئة العمرية بين 18 و35 سنة ممنوعة من دخول الأراضي الأردنية إلا بشروط معينة على رأسها وجود مرافق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى