أخبار وطنيةأكادير والجهةالرئيسيةطقس

مفرح ، منخفض جوي في طريقه للمملكة يحمل معه امطار الخير

في خبر سار، أفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بأن اضطرابا جويا ستعيشه العديد من مناطق المملكة ابتداء من اليوم وإلى غاية الأسبوع القادم، وذلك بسبب نزول أمطار رعدية قوية مصحوبة برياح قوية وأحيانا بحبات برد ستهم عمالات وأقاليم المملكة.

وأوردت يومية “الأحداث المغربية”، في عددها ليوم الخميس 18 نونبر 2021، نقلا عن المكلف بالتواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، لحسن يوعابد، أن هذه الأمطار ستهم عمالات وأقاليم أزيلال، آسفي، إفران، الجديدة، الحاجب، الحوز، الخميسات، الدار البيضاء، الرباط، الصويرة، المحمدية، النواصر، اليوسفية برشيد، بنسليمان، بني ملال، بولمان، تازة، تاوريرت، تاونات، تمارة، الصخيرات، جرادة، خريبكة، الرحامنة، سطات، سلا، سيدي بنور، شيشاوة، صفرو، غرسيف، فاس، الفقيه بن صالح، قلعة السراغنة، مديونة، مراکش، مكناس، مولاي يعقوب، وجدة أنجاد، وورزازات.

وحسب مديرية الأرصاد الجوية، تضيف اليومية، فإن هذا الاضطراب الجوي القادم من غرب جنوب المحيط الأطلسي في اتجاه الجنوب ثم الوسط ثم عموم المملكة سيكون تأثيره قويا على الطقس، سيشعر الناس خلال اليومين القادمين، بانخفاض كبير في درجات الحرارة طيلة الأيام القادمة بين 3 إلى 1 درجات تحت الصفر هو معدل الحرارة الذي سيسجل في المناطق الجبلية، خصوصا فوق مرتفعات الأطلس على أن لا تتعدى ثلاث درجات في أحسن الأحوال.

وأشار المصدر ذاته كما كتبت “le360” إلى أن هذا الاضطراب سيتسبب في انتشار الصقيع بهذه المناطق وغيرها من مناطق المغرب، أما بالنسبة للمرتفعات فإضافة إلى الصقيع فستعرف تلك المناطق نزول تساقطات ثلجية.

وعزت مديرية الأرصاد الجوية سبب دخول هذا الاضطراب إلى الأجواء المغربية بدءً من جنوبه إلى تزحزح المرتفع الآصوري عن الأجواء في اتجاه جنوب أوروبا، لافتا إلى أن المرتفع الآصوري يعتبر حاجزا هوائيا يحول دون تسرب الاضطرابات الممطرة نحو المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى