أخبار وطنيةالرئيسيةحوادثمجتمع

مغاربة يشتكون رفض مراكز طلبات التأشيرات شينغن إرجاع رسوم استخلاصها خلال جائحة كورونا

تفاجأ ألاف المغاربة برفض مراكز طلبات تأشيرات شينغن بمختلف مدن المملكة، إرجاع الواجبات التي تم إستخلاصها مع بداية جائحة كورونا، دون أن تعرف هذه الطلبات طريقها لأية نتيجة.

فبعدما قررت البعثات القنصلية لعشرات الدول الأوربية توقيف العمل بالخدمات القنصلية الخاصة بتأشيرات شينغن، مع بداية جائحة كورونا، قررت المراكز الخاصة المنتشرة بعدد من مدن المملكة، عدم تعويض المواطنين الذين قاموا بإيداع طلباتهم وأدوا واجباتهم المالية عن تأشيرات لم يتوصلوا بها ولم يحصلوا على رفض طلباتهم.

وتوصل المواطنون الذين سبق أن أودعوا طلباتهم، برسائل قصيرة تخبرهم ببرمجة تواريخ جديدة، مع مطالبتهم بأداء ذات الواجبات من جديد، رفقة طلباتهم.

و سبق لمواطنين أن إشتكوا من بعض الشروط الغريبة التي تفرضها هذه الشركات الخاصة و خطورة جمعها للمعطيات الخاصة بالمواطنين وكذا المعطيات البنكية، دون أن تجد شكاويهم أذاناً صاغية لدى وزارتي الخارجية والداخلية المغربية.

وحسابياً، فإن هذه المراكز التابعة لشركات عابرة للقارات، ترفض إرجاع ملايير السنتيمات التي تم تحصيلها من المواطنين قبيل وخلال بداية الجائحة، ما يطرح أكثر من سؤال حول دول مؤسسات الدولة الرقابية لمثل هذه الشركات الأجنبية فوق التراب الوطني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى