أخبار وطنيةالرئيسية

معطيات جديدة بشأن تمديد العطلة المدرسية بالمغرب من عدمه

على بعد أيام  قليلة عن موعد انتهاء العطلة المدرسية، يسود الترقب وسط آباء وأولياء أمور التلاميذ حول ما إذا كانت الحكومة ستعلن في اجتماعها ليوم غد الخميس عن تمديد العطلة الدراسية في ظل تنامي عداد الإصابات بكوفيد جراء المتحورة الشديدة العدوى “أوميكرون”..

وفي الوقت الذي لم تتخذ فيه الوزارة الوصية إلى حدود الساعة أي قرار بشأن تمديد العطلة الدراسية من عدمه. تشير المصادر، إلى أنه في حال استمر المنحى التصاعدي الحالي لانتشار الفيروس، فإن اللجنة العلمية قد توصي بتمديد العطلة أو اقتراح بدائل أخرى(التعليم عن بعد مثلا).

وكان عز الدين الإبراهيمي، عضو اللجنة العلمية للتلقيح، أورد أن التفكير جار في تمديد العطلة البينية المدرسية بأسبوع آخر، “حتى نربح بعض الوقت لتطوير رؤية واضحة للأمور، والتقليل من تجمع ملايين التلاميذ والطلاب الذي حتما سيسرع انتشار الفيروس”.

بدوره مصطفى بيتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلّف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة، قال في الندوة الصحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي، الأسبوع الماضي إنه “من السابق لأوانه الحديث عن موضوع تمديد العطلة المدرسية”. مضيفا أن “بعض المدارس تم إغلاقها بعدما ظهرت فيها بعض حالات الإصابة بكوفيد”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن “الجمعة المقبل آخر يوم، وعلينا انتظار عدة أيام لإتخاذ القرار المناسب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى