أخبار وطنيةالرئيسية

“معجون أسنان”يقتل طفلة ووالدتها: “أشعر بالتقصير”

 

توفيت طفلة عمرها 7 سنوات، في واقعة مؤسفة سببت صدمة لوالدتها، إثر استخدامها معجون أسنان بشكل طبيعي، وذلك في ولاية كاليفورنيا الأميريكية.

الطفلة المتوفاة دينيس سالدات، كانت تعاني حساسية شديدة من منتجات الألبان، ولم تنته والدتها إلى أن معجون الأسنان الذي تسبب في قتل الطفلة، إلى أن معجون الأسنان مكونًا من منتجات الألبان، وفقًا لما نقلته شبكة “سكاي نيوز” العربية.

مونيك ألتاميرانو، والدة الطفلة، أبدت ندمًا شديدًا، معربة عن شعورها بالتقصير في حق طفلتها، بعدما تكاسلت عن التحقق من مكونات معجون الأسنان الذي اشترته حديثًَا، رغم حرصها السنوات الماضية على قراءة الملصقات والتأكد من خلو أي منتج تستخدمه ابنتها من الألبان.

وتصف الأم واقعة وفاة الطفلة بعد استخدامها لمعجون الأسنان: “تحول لون شفتيها إلى الأزرق، لأضعها على سريري بسرعة، وركضت لأخبر ابنتي الكبري بالاتصال بالطوارئ”.

وأضافت: “أعطيت ابنتي حقنة لعلاج الصدمات التحسسية الشديدة، بالإضافة إلى أنني وضعت لها جهاز استنشاق، ونفذت تعليمات الطواري ببدء عملية إنعاش قلبي رئوي”، لافتة إلى أنها نقلتها إلى المستشفى ثم توفت بعد أيام.

ووجهت “ألتاميرانو” نصيحة إلى الأمهات قائلة: “احرصوا على قراءة جميع الملصقات للتأكد من المكونات، ولا تشعروا بالحرج أبدًا من السؤال حول أن المكونات تناسب أطفالك أم لا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى