أخبار وطنيةالرئيسيةسياسة

مصطفى بايتاس البرلماني والمستشار الجماعي بسيدي إفني ، وزيرا منتدبا لدى رئيس الحكومةمكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة تعرف على مساره

برز اسم مصطفى بايتاس، ضمن قائمة أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة عزيز أخنوش، الذين كشف بلاغ للديوان الملكي عن أسمائهم عقب استقبالهم من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن وصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، يومه الخميس29 صفر 1443 هـ، الموافق 7 أكتوبر 2021، بالقصر الملكي بفاس، مراسم تعيين أعضاء الحكومة الجديدة.

وهكذا، تم تعيين مصطفى بايتاس، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، وزيرا منتدبا لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وبايتاس يعتبر واحدا من أبرز نواب البرلمان خلال الولاية الماضية 2016-2021، كما ظفر بمقعد برلماني خلال الانتخابات التشريعية في الثامن من شتنبر من سنة 2021، وذلك عن الدائرة الانتخابية سيدي إفني.

وبرز إسم بايتاس، المحامي المتدرب في هيئة الرباط، على المستوى الحزبي، إذ كان ضمن أبرز قيادات حزب التجمع الوطني للأحرار، كعضو للمكتب السياسي للحزب، ومدير المقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار.

كما سبق وشغل منصب مستشار مكلف بالعلاقات مع البرلمان بديوان وزير الفلاحة 2012-2016، وأيضا مستشار جماعي بجماعة سيدي إفني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى