أكادير والجهةالرئيسية

مشاريع التطهير السائل والماء الصالح للشرب بأكادير الكبير على طاولة دورة استثنائية لمجلس جهة سوس ماسة

 يعقد مجلس جهة سوس ماسة، يوم الاثنين 20 دجنبر 2021، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بأكادير، دورة استثنائية، وذلك تنفيذا لمقتضيات القانون التنظيمي للجهات رقم 111-14.

وأوضح بلاغ لرئاسة مجلس الجهة أن المجلس سيتدارس ويصوت خلال هذه الدورة على عدد من النقاط تشمل إعادة برمجة اعتمادات مالية، والمخصصات المرصودة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع برسم سنتي 2021- 2022، والتصويت على محضر لجنة التقييم لكراء مكاتب إدارية لفائدة مصالح الجهة.

كما سينكب المجلس على تدارس اتفاقيات شراكة تهم تمويل وإنجاز البرنامج الأولي لمشاريع التطهير السائل وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة والماء الصالح للشرب بأكادير الكبير، وإنجاز مشاريع تزويد الدواوير التابعة للجماعات الترابية بجهة سوس ماسة بالماء الصالح للشرب في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية للفترة 2021-2023.

وسيتدارس المجلس أيضا بناء وتجهيز مركب جهوي لإيواء وإعادة تأهيل المختلين عقليا بدون مأوى، وإنجاز وتجهيز ملجأ مشترك بين الجماعات لاحتواء ظاهرة الكلاب الضالة، وكذا المصادقة على اتفاقيات شراكة لإنعاش الرياضة، وانتداب ممثل الجهة بجمعية إقامة الطالبة بأكادير.

وخلص المصدر إلى أنه نظرا لانعقاد هذه الدورة في ظل استمرار جائحة كوفيد -19، فإن تنظيمها سيتم في احترام للتدابير والإجراءات الاحترازية المعمول بها لتفادي انتشار الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى