أخبار وطنيةالرئيسية

مرشح يخلق الجدل بدعوته ا إلى “جهاد الكفار” و توزيع الثروات

علقت البرلماتية عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية حنان رحاب، على تدوينة مرشح لحزبها بنواحي زاكورة، والذي طالب بتوزيع الثروات، والجهاد ضد الكفار.

وقالت رحاب في تدوينة لها بخصوص الموضوع، عبر صفحتها على “فايسبوك”، علاقة بموضوع تدوينة إبراهيم النجار مرشح الدائرة 11 بزاوية تمكروت بإقليم زاكورة، الذي أرفق منشوره الحزبي بعبارات «اشتراكية الثروات وإعادة توزيع الممتلكات، وجهاد الكفار ماض إلى يوم القيامة»، بأن اختياره للترشيح كان على المستوى المحلي أي على مستوى جماعته القروية، ومن قبل الإخوان والأخوات في هذه المنطقة، وفي إطار الانفتاح على أبناء وبنات منطقتهم، بناء على معطيات محلية ترتبط بالدوار الذي ينتمي إليه وبساكنته .

ورفضت رحاب ما أقدم عليه المرشح إبراهيم النجار، قائلة حسب تعبيرها: هو مخطئ فيما كتبه، وما عبر عنه لا يمثل أبداً أفكار الحزب ومبادئه، التي ندافع عنها ونؤمن بها وندين ونرفض مثل تلك الكتابات.

وأضافت قائلة “والترشيح المحلي القروي يكون بناء على معطيات محلية ترتبط بالدوار الذي ينتمي اليه وبساكنته .. … هو مخطئ فيما كتبه.. وما عبر عنه #لا_يمثل أبدا #افكارنا التي ندافع عنها ونؤمن بها و #ندين ونرفض مثل تلك الكتابات”.

ومضت تقول “لقد تم التواصل معه في الامر من قبل المسؤولين المحليين للحزب باقليم زاكورة .. وأعتقد ان كل النقاش الذي اثير حول تدوينته الخطيرة هو مفيد وضروري لنساعده على تصحيح أفكاره ونبذ خطاب الكراهية وأول خطوات التصحيح هو الايمان بالعمل الجماعي ومع الاحتكاك بافكارجديدة من أجل المراجعة الفكرية ضرورة”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى