غير مصنف

مرة أخرى..توقيف 7 أجانب بمطار أكادير المسيرة بسبب تحاليل كورونا مزورة

أوقفت عناصر الشرطة العاملة بمطار المسيرة أكادير خلال اليومين الماضيين في عمليتين منفصلتين 7 أجانب للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتزوير نتيجة اختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وذكرت مصادر “صباح أكادير” أنه جرى خلال العملية الأولى توقيف 4 أجانب  من طرف شرطة مطار أكادير المسيرة، مباشرة بعد إدلائهم باختبار يثبت خلوهم من كوفيد 19، حيث حامت حول وثائق الكشف الشكوك وتبين أنها مزورة.

وخلال اليوم الموالي تمكنت نفس المصالح الأمنية من توقيف 3 أجانب آخرين بنفس التهمة.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه جرى إحالة المتهمين على فرقة الشرطة القضائية بإنزكان، حيث تم إخضاعهم رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة بابتدائية إنزكان، لكشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا باقي المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد شددت في بلاغ لها على أنها ستواصل عملياتها الرامية للتصدي لهذا النوع من الجرائم التي تهدد الأمن الصحي، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وبتعاون مع السلطات العمومية والمصالح الطبية المختصة، وذلك بما يضمن حماية الصحة العامة ويحقق القطع النهائي مع هذا النوع من جرائم التزوير.

رئاسة النيابة العامة، أصدرت بدورها دورية تدعو عبرها وكلاء النيابة والوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف ووكلاء الملك لدى المحاكم الابتدائية إلى التصدي لظاهرة تزوير الوثائق الصحية المرتبطة بكوفيد19 وإيلائها العناية اللازمة.

كما شددت الدورية على أنه بالنظر إلى كون مثل هذه الممارسات تعتبر جرائم معاقب عليها من طرف القانون، فإنها تحد من فعالية السياسات العمومية الخاصة بمحاربة الوباء لاسيما ما يتعلق بالجهود المبذولة لتوسيع نطاق الفئات المستفيدة من اللقاح والحد من التنقلات المخالفة للضوابط المعمول بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى