صحة وجمال

مختصون يحذرون:الوجبات السريعة السبب الأول للوفاة وأخرى تؤذي المخ وتسبب هلوسة

تعاني البلدان في أوروبا من ارتفاع نسبة الأمراض خاصة أمراض القلب والأوعية الدموية بسبب تناولهم كميات كبيرة من الملح وليس ما يكفي من الخضار.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن باحثين بريطانيين توصلوا إلى أن الأكل غير الصحي هو السبب في ارتفاع نسبة الوفيات في العالم، وأوروبا بشكل خاص، وتأتي أوزبكستان على رأس القائمة، في حين أن إسبانيا وإسرائيل احتلتا آخر الترتيب.

وجاءت بريطانيا في المرتبة الـ42، بـ62 حالة وفاة أمراض القلب المرتبطة بالوجبات السريعة لكل 100 ألف شخص، وفقا لدراسة شملت 51 دولة.

وحلل الباحثون عدد الوفيات الناجمة عن أمراض القلب التي يمكن أن ترجع إلى النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الملح ونسبة منخفضة من الخضراوات والمكسرات والحبوب الكاملة.

وتشير الأبحاث إلى أن ما يقرب من نصف عدد الوفيات، حوالي 4.3 مليون حالة بسبب المرض المسجل عبر القارة في عام 2016، يمكن ربطه بالعادات الغذائية السيئة.

وأظهرت الأرقام، حسب دراسة “العبء العالمي للأمراض”، أن 2.1 مليون شخص في القارة ماتوا بسبب مرض القلب الناجم عن الوجبات السريعة مرتفعة الملح ومنخفضة الخضراوات والحبوب الكاملة.

وتأتي هذه النتائج بعد أن حذرت دراسة من أن ملايين الناس معرضون لخطر الموت المبكر لأنهم لا يأكلون ما يكفي من الألياف.

ووجدت مراجعة أجرتها منظمة الصحة العالمية أن الأشخاص الذين يحصلون على كميات كبيرة من الألياف في نظامهم الغذائي يقللون من خطر الوفاة المبكرة بنسبة الثلث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى