أخبار وطنيةالرئيسية

محكمة الاستئناف تقضي ببراءة مرشح عن “الأحرار” أدين ابتدائيا بـ3 سنوات سجنا بتهمة توزيع المال لاستمالة الناخبين

 

أصدرت محكمة الاستئناف بمدينة كلميم اليوم الثلاثاء 28 شتننبر الجاري، حكما يقضي ببراءة وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار لانتخابات الغرف المهنية صنف التجارة؛ لحسن أبو ناشط.

وقضت استئنافية كلميم ببراءة كل من مرشح حزب “الاحرار” واثنين من مرشحي الغرف المهنية بكل من كلميم وأيت الرخا، كانا برفقته وظهروا معه في شريط فيديو تم تداوله بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث قال مرجوه أن المرشح المذكور كان يوزع المال على المواطنين من أجل التصويت لصالحه.

وكانت المحكمة الابتدائية لكلميم، قد قضت يوم الأربعاء 11 غشت الماضي بإدانة وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للاحرار المرشح لغرفة الفلاحة بكلميم على مستوى الدائرة الإنتخابية ايت ارخا بالحبس النافذ لمدة 3 سنوات كما قضت في حق زميله في الحزب وكيل لائحة غرفة التجارة والصناعة والخدمة صنف التجارة بكلميم بذات العقوبة الحبسية المحددة في ثلاث سنوات كما ادينت شابة كانت برفقة المتهم الأول بسنة حبسا نافذا وشخصين ظهرا رفقة المتهم الثاني .
وكان شريط فيديو تم تداوله على أوسع نطاق يوم الجمعة الماضي والذي تزامن مع يوم الاقتراع الخاص بالغرف المهنية والذي يظهر فيه شخصا يوزع بعض الأوراق المالية على مجموعة من الأشخاص حيث تم تصويرهما في مقطعين منفصلين ليتم فتح تحقيق في النازلة وايقافهما وايداعهما السجن المحلي ببوزكارن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى