أخبار وطنيةالرئيسية

ماكرون يدعو مجلس الدفاع الى اجتماع استثنائي بشأن قضية برنامج “بيغاسوس”

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى عقد مجلس دفاع “استثنائي” صباح اليوم الخميس لمناقشة برنامج التجسس “بيگاسوس” بعد نشر تقارير على أنه استعمل في فرنسا.

و في هذا السياق، أعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، غابرييل أتال، أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أنه استدعى مجلس دفاع “استثنائي” وسيعقد اجتماعاً معه، اليوم الخميس، على إثر قضية احتمال استهداف هاتفه من برنامج التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس”.

من جهته، قال مسؤول كبير في شركة “إن إس أو” أمس الأربعاء إن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، لم يستهدف ببرنامج “بيغاسوس” المثير للجدل، وأضاف: “يمكنني التأكيد لكم على وجه اليقين أن الرئيس ماكرون لم يكن هدفاً”.

ويأتي ذلك أيضا، بعدما ذكرت صحيفة “لوموند” الفرنسية أن المغرب استخدم “بيگاسوس” للتجسس على ماكرون وشخصيات فرنسية واجنبية ومغربية اخرى.

هذا، وقد أصدرت رئاسة النيابة العامة تعليماتها للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط لفتح بحث قضائي “حولية مزاعم وادعاءات باطلة، تضمنتها مواد إخبارية صادرة عن صحف أجنبية، تنسب للسلطات المغربية العمومية اتهامات، وتقحم المؤسسات الدستورية الوطنية في قضايا تمس بالمصالح العليا للمملكة المغربية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى