سياسة

ماء العينين ترد بقوة على تصريحات الرميد حول صورها دون حجاب بالعاصمة الفرنسية باريس

صباح أكادير:

أثارت تصريحات الوزير المكلف لحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، بتصريح حول صور منسوبة للنائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية ماء العينين دون حجاب بالعاصمة الفرنسية باريس. ردة فعل البرلمانية ماء العينين. التي لم تتأخر كثيرا في رد على الرميد الذي قال أن الأمر فيه “استهانة بذكاء 23 ألف ناخب صوتوا على لائحة تمثل حزبا كبيرا آمنوا ببرنامجه واشعاعه السياسي” قالت ماء العينين، انها لم تعتقد يوما أن الناخبين يهتمون باللباس٬ ثم اضافت “الجميع يعلم أنني لم أقدم يوما لباسي كعنوان انتخابي مؤمنة أن كل النساء المغربيات يمكن ان يجدن مكانهن داخل حزب العدالة والتنمية بحجاب أو بغيره كما يمكن للرجال أن يجدوا مكانهم بلحية وبغيرها مادامن وماداموا مؤمنين بفكرته الإصلاحية”.

واضافت في تدوينتها الطويلة، ان “القول بالازدواجية ليس رواية جديدة وإنما هي التهمة التي روجها أصحاب مخطط الاستهداف الواسع منذ اللحظة الأولى، وقد اخترت مواجهة ذلك وحيدة عزلاء علما أن الارهاب الذي تعرضت له بكل الوسائل،وهو نوع من الإرهاب يبث الرعب في قلوب الناس حتى يعجزوا عن مجرد إدانته في وقت يتحسس فيه الناس رقابهم ويُهددون بدنو لحظتهم”.

واعتبرت ماء العينين في تدوينتها،  انها تؤدي، ثمن ان “تكون مرأة مستقلة” لانها علمات تلميذاتها اللي قراتهم الفلسفة يفتاخرو “بإنسانيتهن وكينونتهن،وبعقولهن قبل أجسادهن أو أزيائهن”

وحول الإجراءات التي سيتخذها حزب المصباح حول هذه الواقعة صرح الرميد، “لا أريد أن أخوض في تفاصيل هي من قبيل الشأن الداخلي لحزب العدالة والتنمية، والحزب بصفته حزبا مسؤولا وضع يده على القضية في شخص الأمانة العامة، وسيتم الإعلان عن قراره في الوقت المحدد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى