أكادير والجهةالرئيسيةتعليممجتمع

مؤسسة التفتح الفني والأدبي بأكادير تنظم أبوابها المفتوحة

بمناسبة انطلاقة ورشاتها، نظمت مؤسسة التفتح الفني والأدبي سوس الانبعاث التابعة للمديرية الاقليمية للتربية الوطنية بأكادير بعد زوال يوم الجمعة 12 نونبر 2021 الأبواب المفتوحة للتعريف بخدماتها التربوية والفنية، بحضور ممثلي المديرية الإقليمية وعدد من الأمهات والآباء والأولياء.
وقد تابع زوار المؤسسة مجموعة من اللوحات الفنية: الغنائية والمسرحية والتشكيلية التي أبدع تلاميذ المؤسسة ومؤطروهم في تقديمها بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال.


يذكر ان هذه المؤسسة تأسست قبل أزيد خمس سنوات في إطار تفعيل مضامين الرؤية الاستراتيجية لإصلاح المنظومة التربوية، وتقدم خدماتها للتلميذات والتلاميذ داخل أسوارها من خلال ورشات الرسم والتشكيل والمسرح والموسيقى والصوت والصورة والتي يؤطرها خيرة الأساتذة الفنانين، بالإضافة إلى اللغات الحية والثقافة الأمازيغية، كما تقدم خدماتها خارج أسوار المؤسسة من خلال القوافل التي تنظمها إلى مختلف المؤسسات التعليمية خاصة في المجال القروي لتقريب هذه الخدمة من تلاميذ العالم القروي.
وقد كانت هذه الأبواب المفتوحة مناسبة لتعميق النقاش حول سبل تجويد خدمات هذه المؤسسة، والرفع من أدائها بما ؤجعل منها قاطرة لأنشطة الحياة المدرسية بالمديرية.

الحسين ابوالوقار

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى