سياسة

أكادير:ليمان والشفادي يتبرآن من بيان العدالة والتنمية ويصفانه بالفضيحة ويؤكدان أن الخروقات المرتكبة جريمة وتهريب للمال العام ويفوح منها الفساد

صباح أكادير:

أعلن سعيد ليمان المستشار الجماعي المستقيل من المجلس الجماعي لأكادير،  و”المهندس المعماري” في تسجيل صوتي، والذي بثه بشكل مباشر على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” بتكليف من النائب الرابع للمجلس الجماعي لأكادير، عمر الشفدي،  والذي يتبرأ من خلاله من البيان الصادر عن الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية، الموجه للرأي العام والذي أعلنت فيه عن طي ملف الخلاف بين الأطراف المتنازعة، وذلك بعد لقاءات “الصلح” التي ترأسها عبد العزيز الرباح، عضو الأمانة العامة للحزب، نهاية الأسبوع الماضي بأكادير، بغرض رأب الصدع بين رئيس المجلس البلدي صالح المالوكي وبعض من نوابه “الغاضبين”.

وطالب ليمان من المواطنين نشر الفيديو على نطاق، واسع باعتبار أن المسألة تهم ساكنة المدينة، في هذه الظرفية بالذات.

واعتبر ليمان في شريط الفيديو، أن الخروقات الخطيرة التي كانت موضوع مراسلة أحد نواب الرئيس والتي نستشف منها رائحة الفساد في التسيير وملفات مخالفة للأعراف والقوانين والتقاليد، لم تكن لحدود الساعة موضع نقاش أو ملاحظة من قبل بيان حزب العدالة والتنمية.

واعتبر ليمان، أن المسألة مرتبطة بمخالفات خطيرة أثارها عمر الشفدي في مراسلته،  ينبغي متابعة أطوارها وفتح تحقيق في جميع الملفات التي تفوح منها رائحة الفساد وفق المساطر الإدارية والقانونية المعمول بها، حماية لمصالح المواطنين الذين “صوتوا علينا في الانتخابات ووضعوا ثقتهم في المنتخبين”.

وتابع ليمان قائلا،  بعد يومين يخرج “الإخوان” ببيان، يؤكد أنه تم طي الخلاف الداخلي للحزب، وتم الصلح بين الإخوة الأعداء. قبل أن يختم كلامه سبحان الله أيها المسؤول الإقليمي الذي دبج البيان الذي خلق جدلا واسعا لكونه يضيف نفس المتحدث لا يعبر عن الحقيقة.

واعتبر أن بيان العدالة والتنمية الموجه للرأي العام العام، شكل صدمة قوية للسيد عمر الشفدي النائب الرابع لرئيس المجلس الجماعي لأكادير صالح المالوكي، وقال ليمان “تلقيت مكالمة هاتفية من السيد عمر الشفدي، كلفني من خلالها  بإيصال رسالته لساكنة أكادير، وإخبارهم بالمعطيات الحقيقية، متبرئا في نفس الوقت (عمر الشفدي) من بيان العدالة والتنمية، ويقول ليس لي علم بمحتواه، وأنه عمل  صادر فقط عن أعضاء محسوبين ..باعتبار أن المطالب عالية جدا. كما يستنكر عدم ذكر ملف أخليج، ناهيك عن عدم فتح الملفات الكبيرة. وقال  ليمان، أن موقف الشفدي حول ما ارتكب يعتبره جريمة وتهريب للمال العام والفساد.

وبلغة التحدي، توجه المستشار سعيد ليمان إلى أعضاء مجلس المالوكي، بالقول” لو كانت لكم الجرأة لعقدتم لقاءات مع المواطنين. مضيفا ما دامت فضائح المجلس يعلم بها القاصي والداني وتفرج عليها المواطنين لم لا يتم الإعلان عنها في لقاء مفتوح مع المواطنين والساكنة قبل أن يختم كلامه “على الأقل لا تكذبون على المواطنين”.

وأشاد ليمان بالأخلاق  العالية للنائب الرابع عمر الشفدي المكلف سابقا بالتعمير، قائلا أنه خبر الرجل منذ أيام الدراسة. وفي هذا الصدد، أعلن سعيد ليمان عن تضامنه مع الرجل كما هو حال عدد من الشرفاء الأكاديريين الذين أعلنوا تضامنه معه.

 وعبر ليمان عن استنكاره “للتحركات التي وصفها بغير المفهومة للمهندس والمستشار بلقاس  ودعمه لمجلس المالوكي في اتخاذ القرارات التي تفوح منها رائحة الفساد. وتوجه المهندس ليمان لزميله في المهنة بالقول، تعلم جرة مهندس معماري تفقر هذا وتغني ذاك. قبل أن يصف بيان العدالة والتنمية بالفضيحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى