سياسة

لمنع لقاء أكادير.. بنشماش يطرد محمد أوضمين المنسق الجهوي لحزب البام بسوس ماسة

 

صباح أكادير:

في محاولة منه لتطويق المعارضين الذين يهددون استمرار بنشماس الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة على عرش “البام”، اكدت مصادر  مطلعة،  أن الامين العام للحزب حكيم بنشماش قرر في اجتماع للمكتب الفيدرالي المنعقد عشية يومه الثلاثاء 11 يونيو،  طرد كل من سمير كودار عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، و رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع (اللجنة محسوبة على تيار وهبي) ومحمد أ وضمين المنسف الجهوي للبام على مستوى جهة سوس ماسة.

وجاء في البلاغ :”توقف المكتب الفيدرالي على المستجدات التنظيمية التي يعرفها الحزب، وحيث إنه يستحضر مضامين البيان الصادر عن الأمانة العامة الصادر بتاريخ 9  يونيو 2019، والذي يعتبر بأن أي دعوة لعقد اجتماع اللجنة التحضيرية، أو أي لقاء تواصلي بأكادير باسم حزب الأصالة والمعاصرة لا يقوم على أي أساس قانوني، ولا يستند على أية مشروعية تنظيمية وسياسية، كما يتعارض مع المقررات الصادرة عن أجهزة الحزب”.

ويأتي القرار الذي اتخذه بنشماس في حق كل من كودار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع والمنسق الجهوي للبام بسوس ماسة، لمنعهم من عقد لقاء أشغال الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية، يوم السبت 15 يونيو 2019 بالمقر الجهوي للحزب بمدينة أكادير، وبعد رفض الداخلية الاستجابة لطلب بنمشاش بمنع اجتماع اللجنة التحضيرية و اللقاء التواصلي للأمانة الجهوية لسوس ماسة.
يذكر أن سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع (اللجنة محسوبة على تيار وهبي) كان قد وجه دعوة لحضور أشغال الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية، وذلك يوم السبت 15 يونيو 2019 بالمقر الجهوي للحزب بمدينة أكادير، والذي  سيخصص لاستكمال هيكلة اللجنة التحضيرية و ذلك طبقا للمادة 35 من النظام الداخلي للبام.
ويرى عدد من المتتبعين للشأن السياسي، أن حزب الأصالة والمعاصرة مهدد بالانشقاق في الوقت الذي تتناحر فيه تيارين تيار  تيار يستقوي بالياس العماري، وتيار يرى بأنه من الضروري ولادة جديدة للبام بكفاءات عالية بعيدا عن الحسابات الحزبية. في الوقت الذي يرجح فيه أن المعركة ستنتقل إلى القضاء للحسم في قضية طرد عدد من المخالفين  الذين يعتبرون قرارات بنشماس غير قانونية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق